أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يشارك في فاعليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

رئيس الجامعة يشارك في فاعليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

يشارك الدكتور/ أحمد محمد بيومى-رئيس جامعة مدينة السادات يومي 22 -21 مارس 2019م في فعاليات " المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية" في دورته الثانية والخمسين، والمقام في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 122 جامعة و15 منظمة من 16 دولة.

 

وأوضح "بيومى" بأن فعاليات المؤتمر تتضمن، حلقات نقاشية حول التصنيف الدولي للجامعات العربية ومجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وأهمية تعزيز الشراكات والتعاون بين الجامعات العربية والدولية، للتعرف على أحدث التطبيقات والأساليب التعليمية والتقنيات الجديدة في التعليم وتعزيز التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع مستوى أداء المعنيين بالتعليم، وتوسيع قنوات الاتصال مع الجامعات المشاركة وتنويع مجالات أنشطتها.

 

وأشار "رئيس الجامعة " نثمن جهود ودور اتحاد الجامعات العربية متمثلة في معالي الوزير الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامه والاستاذ الدكتور عبد الرحمن الحنيطي بالنهوض بالتعليم الجامعي العربي ووصوله الى الدولية.

 

وهذا المؤتمر يعد أكبر تجمع من نوعه لمؤسسات التعليم   ويعد فرصة فريدة للحوار بين الجامعات المصرية والعربية حيث يشارك بالمؤتمر 122 جامعة عربية، من أجل بحث أوجه التعاون الأكاديمي بمختلف المجالات، وهو فرصة متميزة لجذب المزيد من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.