أهداف الجامعة

الاهداف

1. تسعى جامعة مدينة السادات خلال العقدين القادمين لأن تبرز ككيان معرفي متميز ينمى روابطه على نطاق مصر والعالم العربي وأفريقيا والعالم بشكل عام .
 

2. تهدف الى تحقيق التميز في كافة برامجها التعليمية وأنشطتها البحثية وخدماتها المجتمعية، وأن تكون المؤسسة الجامعية الأكثر تميزا ( القائدة / الرائدة ) على مستوى العالم العربي في المجالات التي ترتبط بخصوصية دورها كمؤسسة منتجة للمعرفة، وخصوصية موقعها الجغرافي والإقليم الاقتصادي الذي توجد فيه والذي يمثل منفذا كبيرا للصناعة والمحتضن لنسبة كبيرة من المنشات الصناعية في مصر، والمتصل بظهير صحراوي واعد تنمويا يتمثل في الصحراء والوادي. و بحكم كونها جامعة تخدم فئة كبيرة من الشعب المصري ذات خواص متميزة تمتاز بالانفتاح على ثقافات الغير والتسامح وقبول الآخر والاستعداد للحوار البناء وتبادل الأفكار .
 

3. تسعى الجامعة أن تحتفظ بتميزها تاريخيا في مختلف مجالات الإنسانية و التربوية و التجارية و العلوم الزراعية والطبية والهندسية والقانونية وتلك التي تسهم في التنمية الاجتماعية والبشرية والمؤسسية , وأن تسهم في استمرارية التنمية والتجديد الحضري لإقليمها, وأن تتضافر برامجها وأنشطتها المعرفية والثقافية مع أدوار وأنشطة مؤسسات المعرفة الأخرى التي تقع في إقليمها ودوائرها الحيوية .