مكتب شئون و رعاية الطلاب الوافدين

 

رسالة ترحيب:

ترحب جامعة مدينة السادات بالطلاب الوافدين المستجدين والمنتظمين بالدراسة، ونتمنى للجميع عاماً دراسيا طيباً مليئاً بالإنجازات والنجاح. كما تسعد إدارة الجامعة بانضمام الطلبة الجدد وسوف تضع كل إمكانياتها وتبذل قصارى جهدها للمساعدة في تحقيق الأماني والتطلعات. وتقدم جامعة مدينة السادات خدمات للطلاب الوافدين من كافة الجنسيات فى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وكذلك للباحثين الدوليين وأفراد أسرهم فى مختلف كليات ومعاهد الجامعة.

 

نشأة مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين بالجامعة:

نشأ مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين بالجامعة والذي يتبع مباشرة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة، بقرار رئيس الجامعة رقم (525) بتاريخ 9 سبتمبر 2020م. والكائن مقره بالمبنى الرئيسي لإدارة الجامعة ويتبعه وحدات الوافدين بجميع كليات ومعاهد الجامعة.

عن مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين:

في ضوء توجه الدولة نحو تطوير منظومة الطلاب الوافدين من جميع أنحاء دول العالم، وإطلاق حملة (إدرس فى مصر  (Study in Egypt. وكذلك من منطلق اهتمام جامعة مدينة السادات برعاية الطلاب الوافدين للدراسة بها بكافة تخصصاتها المتنوعة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا في إطار رؤيتها الاستراتيجية والتي تقضي بضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم مختلف الرعاية لهم.

ولكي لتصبح جامعة مدينة السادات وكعهدها دائما من الجامعات الرائدة في مصر والعالم العربي في دفع الجهود لجذب الطلاب الوافدين المؤهلين، وتحسين العلاقات الدولية في مجال التعليم والبحث العلمي، قام مجلس الجامعة بالموافقة على إنشاء مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين، والذي تم تخصيصه لاستقبال الطلاب الوافدين في المقر الرئيسي لمبنى جامعة مدينة السادات.

الرؤية:

مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين بجامعة مدينة السادات أحد الكياناًت الرائدة والمتميزة بجامعة مدينة السادات كونها أحد المؤسسات التعليمية والبحثية والمجتمعية الواعدة وفقا لمعايير ضمان الجودة العالمية.

الرسالة:

يلتزم مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين بجامعة مدينة السادات بتقديم الدعم الكامل للطلاب الوافدين فى كافة المجالات وتسويق البرامج الأكاديمية المتنوعة التى تقدمها الجامعة باللغة العربية وباللغات الأخرى، من أجل توطيد سبل التعاون والتواصل بين جامعة مدينة السادات وكافة الجهات المعنية من سفارات وملحقيات ثقافية ومؤسسات أكاديمية مختلفة على مستوى العالم، وكذلك مساعدة الطلاب الوافدين على التأقلم والاندماج فى المجتمع والحياة الجامعية مما يثرى الكيان الطلابي.

 الأهداف:

* جذب الطلاب الوافدين.

* التواصل مع القيادات العامة بجميع مكاتب الملحقيات الثقافية والقنصلية التابع لها الطلاب الوافدين بهدف الترويج بجودة الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين بالجامعة.

* التواصل مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي.

* الالتزام بجميع البروتوكولات والمعاهدات الموقعة بين المجلس الأعلى للجامعات أو جامعة مدينة السادات وجامعات الدول العربية والجامعات الأخرى.

* تقديم الخدمات اللازمة للطلاب الوافدين وتذليل كافة الصعوبات وحل المشكلات التي تواجههم سواء داخل الجامعة أو خارجها.

* تسهيل إجراءات إلحاق الطلاب الوافدين بالجامعة.

* العمل على النهوض بمستوى الخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية التي تخص الطلاب الوافدين من خلال تقديم كل ما هو جديد وحديث يحتاجه الطالب الوافد.

* مساعدة الطلاب الوافدين على الاندماج مع زملائهم من المصريين وتنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية لتسهيل تعرفهم على المجتمع المصري والحضارة المصرية.

 

 

الهيكل التنظيمي لمكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين:

 

 

 

 

الاسم

المسمى الوظيفي

 

البريد الالكتروني الرسمي

د./ ولاء محمد كامل العبد

 

مدير مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين

walaa.elabd@phed.usc.edu.eg

د./ صلاح السيد محمد السيد

نائب مدير مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين لمرحلة الدراسات العليا

Salah.emam@esri.usc.edu.eg

د./ محمد فوزي البردان

نائب مدير مكتب شئون ورعاية الطلاب الوافدين لمرحلة البكالوريوس

mohammed.fawzy@com.usc.edu.eg

 

 

 

 

 

 

التواصل مع المكتب:

تليفون المكتب:

0482659867

 

البريد الالكتروني:

 

Wafdeensadatuniversity@gmail.com

ISM@usc.edu.eg

الفيس بوك:

 

https://www.facebook.com/wafdeensadatuniversity/

انستغرام:

 

https://instagram.com/wafdensadatuniversity_?igshid=1w1nq7elue19r

 

تويتر:

https://twitter.com/wafdeensadatuni?s=08

 

 

 

  * يتم الدخول على منظومة تنسيق قبول الطلبة الوافدين بالكليات والمعاهد المصرية من خلال الموقع الالكتروني الآتي:       

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

#Study_in_Egypt