أرشيف الأخبار

رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في فاعليات ورشة عمل ينظمها مكتب هيئة فولبرايت
2018-12-17 09:55:27

شارك الأستاذ الدكتور / احمد بيومي – رئيس جامعة مدينة السادات في ورشة العمل "حول قيادة الجامعات وتجارب تدويل التعليم العالي على مستوي العالم" والتي ينظمها مكتب هيئة فولبرايت بمصر في الفترة من 14 الى 16 ديسمبر 2018 بفندق قصر البارون بسهل حشيش بالغردقة .

 

وتدور محادثات الورشة حول أدوار قيادة الجامعات وتجارب تدويل التعليم العالي علي مستوي العالم، ويحضر ورشة العمل لفيف من رؤساء الجامعات المصرية ونائبا وزير التعليم العالي ونواب رؤساء الجامعات و الدكتور/ جون سكستون -مدير جامعة نيويورك ومدير هيئة فولبرايت بمصر وممثل وكالة التنمية الدولية الامريكية.

 

    ومن أهم الموضوعات التي تم مناقشتها في الندوات، والتي كان موضوعها الرئيسي هو "الجامعات و مكوناتها في عالم معولم": العولمة، و مشاركة الخريجين، و ثقافة البحث و التطوير، و الملكية الفكرية، و ربط الدراسة الأكاديمية بالصناعة، و قد قاد مناقشات هذا البرنامج الدكتور/ چون سكستون، الرئيس السابق لجامعة نيويورك.

 

الجدير بالذكر أن هيئة فولبرايت بمصر قامت بتنظيم هذا البرنامج في إطار الإحتفال بمرور سبعين عاماً على إنشاء هيئة فولبرايت للبعثات في مصر.

 

    هذه البعثات و التي تمولها وزارة الخارجية الأمريكية بدأت أعمالها في مصر لأول مرة عام 1949 بمبادرة من السيناتور السابق ج. وليام فولبرايت، و الذى كانت رؤيته "تحقيق المزيد من المعرفة، و قدر أكبر من الإدراك، و مزيد من المشاركة الوجدانية نحو شئون العالم". و تعد هيئة فولبرايت بمصر من أكبر و أقدم الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، كما قامت بتقديم منح دراسية و بعثات لأكثر من 7000 باحث مصري و 1000 باحث أمريكي.