أرشيف الأخبار

وكيل كلية الطب البيطري في المركز الثالث لجائزة قادة الابداع البريطانية

وكيل كلية الطب البيطري في المركز الثالث لجائزة قادة الابداع البريطانية

حقق الدكتور / خالد محمود جعفر - وكيل شئون التعليم والطلاب بكلية الطب البيطرى المركز الثالث بجائزه قادة الابداع من الاكاديميه الملكيه البريطانيه بلندن.

 

تقدّم للجائزة هذا العام اثنان وأربعون مشارك من ثلاث دول ( مصر - الصين - تركيا ) وقد تم ترشيح وكيل كلية الطب البيطري ليكون ممثل عن جامعه مدينة السادات في الجائزة الملكية.

 

تأتي الجائزة  من  خلال التعاون بين الاكاديميه الملكيه البريطانيه بدعم من مؤسسة نيوتن البريطانيه لتمويل الابحاث العلميه مع دول العالم لتسويق المخترعات العلميه على مستوى العالم .

 

و يتم سنويا اختيار مخترعات من ثلاث دول كل عام حيث كان اختيار مخترعات مصر عدد ١٥  إختراع  والصين ،١٥ إختراع، وتركيا ١٥  إختراع حيث تم اختيار المخترعات المصريه من خلال اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصريه بدعم من مؤسسة نيوتن البريطانيه لتمويل البحث العلمى .

 

 تم الاعلان عن التقدم بمخترعات العلماء المصريين من خلال  برنامج نيوتن مشرفه حيث قامت الاكاديميه الملكيه البريطانيه بلندن باختيار عدد ١٥ اختراع مصرى حيث قامت الاكاديميه الملكيه البريطانيه بلندن بدعوة علماء الدول الثلاث اصحاب المخترعات لتدريبهم على عمليات تسويق المخترعات لنقلها مستقبلا من طور البحث العلمى الى المجالات التطبيقيه وفى نهاية البرنامج التدريبى تم مناقشة العلماء فى مخترعاتهم ولقد تم عمل مسابقه بين الدول لاختيار افضل ثلاث إختراعات .