أرشيف الأخبار

"التعليم العالي" تعلن تنظيم دورات تدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي
2019-06-01 07:43:28

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقى الدكتور / خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من د/ كاميليا صبحي -القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول الإعلان الخامس عن الدورات التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي، وبتمويل من بنكي الاهلي المصري وبنك مصر بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

مدة التدريب:-
جمع المادة العلمية لما قبل الماجستير لمدة ثلاثة أشهر بالخارج.
وجمع المادة العلمية لما قبل الدكتوراه لمدة ستة أشهر خارج الوطن، والتدريب بعد الماجستير للحاصلين على درجة الماجستير وغير مقيدين لدرجة الدكتوراه وقت التقدم للإعلان لمدة ثلاثة أشهر خارج الوطن.
جمع المادة العلمية لما بعد الدكتوراه لمدة ستة أشهر بالخارج.

 

موعد التقديم:-


يستمر15/7/2019على أن يقوم المتقدم بالتسجيل أولاً على الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات WWW.mohe-casm.edu.eg وبعد ذلك يتم تسليم المستندات ورقياً للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.

 

شروط التقديم:-
١▪ أن يكون أحد أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم بإحدى الجهات المدرجة بخطة البعثات.
٢▪ ألا تقل مدة التعيين بجهة الإيفاد عن عامين وقت التقديم.
٣▪ ألا يقل التقدير العام للدرجة الجامعية الأولى عن جيد جدا.
٤▪ أن يكون مسجلاً لدرجة الماجستير أو الدكتوراه ( بالنسبة للمتقدمين للتدريب قبل الماجستير أو قبل الدكتوراه)، وأن يكون حاصلاً على الماجستير في نفس التخصص أو أحد التخصصات التي يمكن أن تستفيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي ( وذلك بالنسبة للسادة المتقدمين لجمع المادة العلمية قبل الدكتوراه أو جمع مادة علمية بعد الدكتوراه).
٥▪ الحصول على 5,5 درجة في اختبار IELTS أو 60 درجة في اختبار IBT تويفل، مع مراعاة المستوى اللغوي الأعلى، الذي تطلبه الجامعات الأجنبية
٦▪ لا يجوز تغيير دولة الإيفاد أو الجامعة الأجنبية، إلا لأسباب طارئة.