أرشيف الأخبار

بدء التقدم لإجراء إختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية

بدء التقدم لإجراء إختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية

أعلن الأستاذ الدكتور / هاني يوسف – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن بدء التقدم لإجراء اختبارات القدرات اليوم السبت 6يوليو 2019 بكلية التربية الرياضية.

و أشار "سيادته" بأن التقدم للاختبار يكون إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية  .

وأكد سيادته بأن الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد بيومي  تولي إهتماماً بالغاً لإجراء الإختبارات هذا العام في صورة حضارية تليق بما تم من أعمال تجديد شامل بكلية التربية الرياضية وإنشاء ملاعب متخصصة وصالات رياضية على أعلى مستوى .

 وشرح "يوسف" طريقة التقدم  حيث يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بالضغط هنا  ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب علي أنه ستظهر بياناته والتي تتضمن ( رقم الجلوس  - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها سواء كانت "علمية– أدبية" ) وعليه التأكد من صحة البيانات الخاصة به المدونة على شبكة الانترنت .

 

حيث توجد قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات واماكن اداء هذة الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب و يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بان اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة ايام متتالية.

 

وبعد انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن اداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني مشيراً إلى أن الاوراق المطلوبة من الطالب أثناء التقديم تشمل ايصال التسجيل وعدد 2 صورة و أصل رقم جلوس الثانوية العامة وصوره منه والبطاقة الشخصية وصوره منها او شهاده الميلاد وصورة و 6 صور شخصيه مقاس 6 4X و شهادات التفوق الرياضي في حاله وجودها ان امكن.

 

وتكون الاختبارات علي مدار ثلاث ايام متواصلة تشمل اختبار ذكاء ومعلومات عامة ف المجال الرياضي ( غالباً  اختياري وصواب وخطأ) واختبار المهارة في نوع نشاط رياضي معين يختاره الطالب واختبارات لياقة بدنية عبارة عن جري ف حدود 800 متر واختبار ضغط وعقله واختبارات مرونة.. الخ مشيراً إلى أن قياس الطول للبنات لا يقل عن 155 سم  و للشباب لا يقل عن 165 واختبار طبي لحاله النظر والقلب أو امراض جلدية.. الخ واختبار الهيئة ويجب على الطالب أن يجتاز الاختبارات بنسبه نجاح 70% من اجمالي مجموع الدرجات.