أرشيف الأخبار

نائب رئيس الجامعة يشارك فى إفتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية بجامعة أسوان
2019-10-22 11:28:33

نائب رئيس الجامعة يشارك فى إفتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية بجامعة أسوان

شارك الأستاذ الدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى فعاليات إفتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية أمس الأحد 20 أكتوبر ؛ والذى تنظمه جامعة أسوان فى الفترة من 19 حتى 25 أكتوبر الجارى .

بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ؛ الأستاذ الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ؛ وبعض من رؤساء الجامعات المصرية ؛ ووفود من 23 جامعة مصرية ؛ و22 دولة إفريقية تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعلن أن محافظة أسوان هى عاصمة الشباب الإفريقى لعام 2019 .

وشارك " شريف " فى الكرنفال الفنى الذى بدأ من أمام أحد الفنادق السياحية الكبرى بكورنيش النيل وصولا إلى نادى التجديف بمناسبة إنطلاق فعاليات أسبوع الجامعات الإفريقية ؛ والذى يقام حتى الجمعة المقبل .

كما أكد " سيادته " بأن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية يعتبر عرس إفريقى رائع بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من الجامعات المصرية والإفريقية .

وأوضح " نائب رئيس الجامعة " بأن هذا الأسبوع يأتى من الإهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بالشأن الإفريقى بإعتبار أن التعاون مع الدول الإفريقية يعد ذو أهمية إستراتيجية كبيرة ؛ " مؤكدآ " بأن جامعة مدينة السادات حريصة على تدعيم التعاون والتواصل مع مختلف الأشقاء فى إفريقيا ؛ وذلك من خلال مشاركة الجامعة بوفد فى هذا الأسبوع .