أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يترأس وفد الجامعة المشارك في ورشة عمل المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية بالسنغال
2019-11-12 08:06:21

رئيس الجامعة يترأس وفد الجامعة المشارك في ورشة عمل المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية بالسنغال

تشارك جامعة مدينة السادات في الفترة من ١١-١٥ نوفمبر الجاري بوفد يضم أ.د/ احمد محمد بيومي -رئيس الجامعة وأ.د/ هاني يوسف -الاستاذ بكلية الطب البيطري ونائب رئيس اتحاد كليات الطب البيطري الأفريقي في ورشة العمل التي ينظمها المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية والتابع للاتحاد الأفريقي بداكار بالسنغال.

 

ويحضر ورشة العمل ممثلون من أكثر من ٣٠ دولة أفريقية وتشمل أكاديميين وعمداء كليات ورؤساء هيئات الخدمات البيطرية ونقباء الأطباء البيطريين الافارقة.

 

وتبحث هذه الورشة تفعيل التعاون بين الدولة الافريقية في مجال تبادل المعلومات وسبل مكافحة الأوبئة الحيوانية ومنع انتقال الأمراض المعدية بين الدول وسبل دعم التجارة في الحيوانات والمنتجات الحيوانية بين دول القارة السمراء.

 

كما تناقش مشاكل التعليم البيطري وكيفية توحيد المعايير والمقاييس المستخدمة لتحقيق جودة التعليم البيطري والخريجين كذلك دعم البلاد التي تحتاج لتحسين جودة الخدمات البيطرية وتقليل استخدام المضادات الحيوية في المجال البيطري حماية لصحة الانسان وقد أشار " رئيس الجامعة " في كلمته بورشة العمل الي ان مصر حريصة علي دعم الاشقاء الافارقة في ضوء رئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي حيث تقدم الجامعات منح دراسية في مراحل التعليم الجامعي في كل التخصصات وجامعة مدينة السادات ترحب بالدارسين الافارقة بهذا المجال.