أرشيف الأخبار

معهد الدراسات والبحوث البيئية ينظم دورة تدريبية زراعية مجانية عن تطوير الحاصلات البستانية في ظل التحديات المناخية المتغيرة
2019-11-17 09:45:34

معهد الدراسات والبحوث البيئية ينظم دورة تدريبية زراعية مجانية عن تطوير الحاصلات البستانية في ظل التحديات المناخية المتغيرة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة نظم معهد الدراسات والبحوث البيئية بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة دورة تدريبية زراعية مجانية تحت عنوان " أسس تنمية وتطوير إنتاج الحاصلات البستانية المختلفة في ظل التحديات المناخية المتغيرة " ؛ وذلك اليوم الأحد 17 نوفمبر بقاعة فندق الجامعة .

بحضور الأستاذ الدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ الدكتورة نادية البتانونى عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية؛ والسادة وكلاء المعهد والباحثين والمهندسين الزراعيين من الشركات الزراعية المختلفة.

ومن المقرر أن تستكمل باقي فعاليات الدورة يوم الأحد القادم 24 نوفمبر 2019

حاضر في الندوة الدكتور زين شمس الدين وكانت محاضرته عن " تربية وتقليم أشجار الخوخ في ظل التحديات البيئية والتسويقية " ؛ كما حاضر الدكتور وليد الحنفي عن " النيماتودا وتأثيرها على الحاصلات الزراعية محاولة فهم السلوك وكيفية حدوث الإصابة " ؛ فيما حاضر م/ محمد صلاح عثمان " إدارة فترة التزهير في محصول المانجو" .

وحاضر أيضا م/ اسلام جابر وكانت محاضرته عن " الإدارة الكاملة في محصول نخيل البلح " ؛ وم / سالم غنيم عن " إدارة التقليم وكاسرات السكون في محصول العنب " ؛ واختتم م/ كرم سليمان محاضرته عن " تغذية النبات أسس ومبادئ أساسية " .

      

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى النهوض بمستوى العاملين بالقطاع الزراعي من مهندسين وفنيين عن طريق نقل الخبرات العملية والربط بين العلم والممارسة العملية.