أرشيف الأخبار

جامعة مدينة السادات تستكمل دورتها التدريبية الزراعية عن تطوير الحاصلات البستانية في ظل التحديات المناخية المتغيرة
2019-11-24 13:59:47

جامعة مدينة السادات تستكمل دورتها التدريبية الزراعية عن تطوير الحاصلات البستانية في ظل التحديات المناخية المتغيرة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة؛ والأستاذ الدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة استكمل معهد الدراسات والبحوث البيئية بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ دورته التدريبية الزراعية المجانية تحت عنوان " أسس تنمية وتطوير إنتاج الحاصلات البستانية المختلفة في ظل التحديات المناخية المتغيرة “؛ وذلك اليوم الأحد 24 نوفمبر بقاعة فندق الجامعة.

 

بحضور الدكتورة نادية البتانونى عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية؛ والسادة وكلاء المعهد والباحثين والمهندسين الزراعيين من الشركات الزراعية المختلفة.

حاضر في الندوة م / محمد القاضي وكانت محاضرته عن " إنتاج البطاطس في الأراضي السوداء “؛ كما حاضر الدكتور م/ صابر عبد الرحمن عن " اقتصاديات زراعة البنجر في الأراضي الحديثة والمستصلحة “؛ فيما حاضر م/ عبد الرازق متولي عن " المبيدات الزراعية بين الخلط والفاعلية “.

وحاضر أيضا م/ محمد خيري وكانت محاضرته عن " مخاطر المتغيرات المناخية على إنتاج الخضر داخل البيوت المحمية وتقديم بعض الحلول “؛ واختتم د/ محمد نجدي محاضرته عن " ملوحة التربة والمياه بين المشكلة والحل “.

      

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى النهوض بمستوى العاملين بالقطاع الزراعي من مهندسين وفنيين عن طريق نقل الخبرات العملية والربط بين العلم والممارسة العملية .