أرشيف الأخبار

رئيس جامعة السادات يشارك بمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والروسية بنسخته الثانية بموسكو
2019-11-30 09:37:17

رئيس جامعة السادات يشارك بمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والروسية بنسخته الثانية بموسكو

تحت شعار تطوير الحراك الأكاديمي والتعاون العلمي بين الجامعات الروسية والعربية يشارك اليوم الأستاذ الدكتور / أحمد بيومي - رئيس جامعة مدينة السادات بمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والروسية بنسخته الثانية والذي احتضنته جامعة موسكو الحكومية حيث أقامت جامعة موسكو الحكومية منتدي اتحاد رؤساء الجامعات الروسية والعربية بنسخته الثانية والذي التأم بحضور رسمي رفيع المستوي بمشاركة 16 دولة عربية ، أمر أكد الرغبة في دعم هذا الحراك.
حيث أشارت مارينا بورنسكايا نائب وزير العلوم والتعليم العالي الروسي أن دولة روسيا ودول الحضور حددوا مهام الجامعات للارتقاء بمستوي التعاون في مجال البحوث التطبيقية وتعزيز القوة الصناعية ودعم برامج التنمية الوطنية .
وأكدت أن منتدي هذا العام جاء مكملاً لجهود المؤتمر التأسيسي الأول في بيروت والذي يعتبر فرصة للتعاون وتنسيق العلاقات وبفضله وقع 40 اتفاقية تجمع تطلعات الجامعة الروسية والعربية.
وقال فيكتور مادوفنيتشي رئيس جامعة موسكو واتحاد رؤساء الجامعات الروسية أن العلاقات بلغت مستويات عالية نحو 100 اتفاقية بين الجامعات الروسية والعربية وقعت منذ المنتدي الأول وهذا يعد انجازاً كبيراً وأكد أنه من المتوقع توقيع عشرات الاتفاقيات في مجال التبادل الطلابي.
وأشار الدكتور عمرو عزت سلامه في كلمته أن العالم اليوم أصبح يتجه إلى حرية التنقل سوآء طلبه أو أعضاء هيئة التدريس والبحوث العلمية المشتركة والبرامج الدراسية المشتركة ، كل هذا له تأثير كبير في تصنيف الجامعات وبالتالي الجامعات الروسية والعربية يتطلعوا إلى التعاون المشترك سوآء المجال التعليمي أو مجال البحث العلمي.