أرشيف الأخبار

المؤتمر الدولي الثاني لمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية جامعة السادات بمكتبة الأسكندرية
2019-12-25 01:32:05

المؤتمر الدولي الثاني لمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية جامعة السادات بمكتبة الأسكندرية

إنطلق اليوم المؤتمر الدولي الثاني لمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بجامعة السادات تحت عنوان " التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي نحو التنمية المستدامة " والذي عُقد بمكتبة الإسكندرية .
يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،
والدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور حمدى عماره نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة ، والدكتورة شادن معاوية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة أميمة خميس عميد معهد البحوث والهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية ،
بحضور الدكتور خليل الحلفاوي الأستاذ بمعهد البحوث والهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية ونائب رئيس جامعة المنوفية الأسبق والريس الشرفي للمؤتمر،
الدكتور رفاعي ابراهيم رفاعي نائب رئيس جامعة السادات للدراسات العليا والبحوث السابق ،
الدكتور معز الشوهدي المدير التنفيذي لبنوك الخير بمصر،والدكتور هاشم أحمد ابوهريره عميد كلية العلوم الطبية المساندة جامعة الزرقاء،
والدكتور ابراهيم معوض المدير التنفيذي لمركز الخدمات الإلكترونية المصرفية بالمجلس الأعلى للجامعات والدكتور وليد محمد عيد الأستاذ المساعد بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة بني سويف محاضرين بالمؤتمر لليوم الأول ، كما حضر الدكتور علاءالدين مصطفي عميد كلية الطب البيطري والدكتور أحمد عزب عميد كلية التربية الرياضية والدكتورة نهاد كمال عميد كلية السياحة والفنادق والدكتور ممدوح عرفه عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية.

أكد الدكتور. أحمد بيومي رئيس الجامعة علي أن الجامعة تسير علي نهج معين تستطيع خلال عشرة أعوام أن تصبح الجامعة رقم واحد في مصر والعالم العربي بما تمتلكه من مساحة وفيرة من الأرض والإنشاءات تستطيع أن تجعلها جامعة مكتملة بكل الكليات والمعاهد.
وأضاف بيومي أن الجامعة يومياً تكتسب العديد من الخبرات العلمية والمميزات من خلال المؤتمرات والأبحاث العلمية والبروتوكولات التي تعقدها مع الجامعات الأخري والوزارات والهيئات داخل مصر وخارجها مما يجعلها في نهضة وتطور .
وأكد بيومي خلال كلمته أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يهتم شخصياً كل الاهتمام بالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى ، حيث تسعى مصر لمواكبة التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية للحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة، والتى تعد من أبرز إفرازاتها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى.
ويتم تنفيذ هذه الإستراتيجية خلال 3 إلى 5 سنوات ، وترتكز على محورين رئيسيين التدريب وبناء القدرات، وإنتاج وتصدير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعى، ولأنه من المتوقع أن يتم استبدال من 15 إلى 30% من الوظائف بالكامل بالتكنولوجيا خلال السنوات العشر القادمة، فإنه فى المقابل سيتم خلق فرص عمل أخرى جديدة ، خاصة المتعلقة بالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعى وتحليل البيانات المرتبطة بمهارات التفكير النقدى والابتكار .
وأشاد الدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتورة شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بمعهد الهندسة الوراثية وما يحققه من انجازات علي أرض الواقع من تحسين السلالات ورفع الإنتاجية ، واتجاهاتها أيضاً نحو التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة لدولتنا ودفع عجلة الإنتاج إلى الأمام.

ولجنة الاعداد والاشراف على المؤتمر الدكتور احمد نوير وكيل الكليه لشئون البيئه.
د.علاء الدين عبد الله حميده .رئيس اللجنه المنظمه للمؤتمر
د.راتب جميل .
د.ربا طلعت
د. ياسر بسطاوي
د. غاده نصر.