أرشيف الأخبار

التعليم العالي: إطلاق منصة ٣٦٥ صحة كأول منصة إلكترونية للتواصل بشكل مباشر مع المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية
2020-01-14 14:29:56

التعليم العالي: إطلاق منصة ٣٦٥ صحة كأول منصة إلكترونية للتواصل بشكل مباشر مع المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية

أوضح الأستاذ الدكتور / أحمد بيومي – رئيس جامعة مدينة السادات أن الأستاذ الدكتور /  خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي  قد أعلن أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بصدد إطلاق منصة إلكترونية بعنوان (٣٦٥ صحة، 365 seha ) بهدف ربط المريض بالمستشفيات الجامعية بشكل مباشر و كذا التواصل مع المستشفيات من خلال أحدث التقنيات لتوفير الوقت و الجهد للمواطن وذلك بهدف تحسين مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال المستشفيات الجامعية للمواطن المصري، وذلك بالتعاون مع شركة خبير لصناعة البرمجيات أحد الصروح الوطنية المتخصصة في صناعة برمجيات الخدمات الصحية، موضحًا أن تطبيق ٣٦٥ صحة 365 SEHA يعد أحد أوائل المنصات في مصر التي تربط المريض بكافة أنواع خدمات الرعاية الصحية (الرعاية  المركزة للكبار والأطفال ، حضانات , بنوك دم المستشفيات الجامعية ) حيث يمكن للمريض من خلال الموقع الاستعلام و التواصل من أجل الحصول على الخدمات بطريقة سهلة و مرنة و متكاملة. مشيرًا إلى أنه تم إنشاء غرفة مركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية تهدف إلى ربط متلقي الخدمة بجميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.


وتشمل المرحلة الثانية من التطبيق والتي سيعلن عنها خلال الفترة القادمة توفير خدمات الحجز الإلكتروني في العيادات والعمليات والملف الإلكتروني الطبي للمريض والذي يشمل (التاريخ الطبي، الأمراض المزمنة، الأدوية التي تعرض المريض للحساسية، نتائج التحاليل، الأشعة). كما يمكن من خلال التطبيق تحويل أو طلب التحاليل والأشعة إلى المكان المختص بذلك، ومتابعة النتائج، إرسال الوصفة الدوائية الي الصيدلية وطلب الأدوية، وطلب أقرب سيارة إسعاف لموقع المريض، وإرسال إشعارات تنبيه ورسائل نصية بمواعيد الأدوية ورسائل التثقيف الصحي للمرضى. .

 

ومن جانبه أكد "بيومي" أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجميع الجامعات المصرية تبذل جهد ملموس في إستخدام التكنولوجيا المتطورة لتسهيل حياة المواطنين وتوفر كافة الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة والجامعات في تنفيذ مخططات الدولة في التنمية المستدامة.

 

كما أشار "رئيس جامعة مدينة السادات" بأن إدارة الجامعة ستعمل على توفير مستشفى جامعي لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة، وستكون على المستوى المأمول من المواطنين في أقرب وقت ممكن.