أرشيف الأخبار

تقدم جامعة مدينة السادات في مؤشر الإستشهادات العلمية بتصنيف "ويبومتريكس"
2020-01-28 10:07:02

تقدم جامعة مدينة السادات في مؤشر الإستشهادات العلمية بتصنيف

تقدمت جامعة مدينة السادات في مؤشر الإستشهادات العلمية الذي يصدره تصنيف "ويبومتريكس" وذلك بناءاَ على عدد الإستشهادات على موقع google scoler    تمهيداً لإعلان نتيجة التصنيف في أول فبراير

 

وأوضح مؤشر الاستشهاد تقدم جامعة مدينة السادات لاحتلال المركز ال 20 على المستوى المحلي من إجمالي 36 جامعة داخل التصنيف، وذلك بعد أن تقدمت مركزين عن شهر يوليو 2019 الذي احتلت خلاله المركز 22 من إجمالي 34 جامعة كانت داخل التصنيف.

 

وتعتمد المنظمة الإسبانية "ويبومتريكس" بتقييم عدد من الإستشهادات لأفضل 100 باحث بعد استبعاد ال 10 باحثين الاوائل وذلك لقياس الإنتاج العلمي للقاعدة البحثية للجامعة.


الجدير بالذكر أن تقييم " ويبوميتريكس " العالمي للجامعات، يهدف إلى تحسين جودة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الولوج المفتوح Open access.

 

وهو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 20000 ألف جامعة وينشر منهم 12000 جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية، ويتم تحديثه بشكل دوري كل ستة أشهر، ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أي جامعة تظهر في مواقعها الإلكترونية.

 

وتصدر مؤسسة ويبوميتريكس النتائج النهائية المؤشرات العالمية للجامعات خلال شهر فبراير من كل عام، وهو المؤشر الذي يقيس جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم، وقد أظهرت المؤشرات تقدم الجامعات المصرية الحكومية في هذا التقييم العالمي.