أرشيف الأخبار

جامعه مدينه السادات تُشارك في إنطلاق كرنفال أسبوع فتيات الجامعات الخامس
2020-02-01 02:00:21

جامعه مدينه السادات تُشارك في إنطلاق كرنفال أسبوع فتيات الجامعات الخامس

شاركت جامعة مدينة السادات بوفد من طالبات كليات الجامعة في كرنفال "اسبوع فتيات الجامعات الخامس" بجامعة الفيوم، تحت رعايه الاستاذ الدكتور / احمد بيومي - رئيس جامعه السادات والاستاذ الدكتور /شريف علي - نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، حيث إنطلقت فعاليات كرنفال "أسبوع فتيات الجامعات الخامس" على مستوى الجمهورية ، عصر يوم الجمعه 31 يناير 2020.

         
وانطلقت سيارات من الحرم الجامعي  لكل جامعة سيارة تحمل اسم وشعار الجامعة المشاركة، ووفود طالبات من المشاركات في فعاليات المهرجان، وطافت عددا من شوارع الفيوم، وحتى ميدان قارون، بوسط مدينة الفيوم، عند سواقي الهدير، وسط مظاهر احتفالية كبرى.

 

تقدم الكرنفال الدكتور / أحمد الأنصاري- محافظ الفيوم والدكتور / أحمد جابر شديد -، رئيس جامعة الفيوم وعدد من رؤساء الجامعات، ونواب رؤساء الجامعات، وعمداء كليات جامعة الفيوم.

 

وقدمت ثلاث جامعات (حلوان وقنا والتعليم العالي)  فقرات السمر الخاصه بكل جامعه .

حيث تم الاتفاق علي عقد هذه المسابقات اليومه للمشاركه 3 جامعات علي مدار الأسبوع .

 

وقال رئيس جامعة الفيوم، إنه لأول مرة على مستوى اللقاءات القمية للجامعات المصرية تشارك 27 جامعة في أسبوع فتيات الجامعات، وأن فعاليات هذا الأسبوع يتضمن العديد من الأنشطة، والندوات، وخاصة فيما يتعلق بإقامة معرض للحرف اليدوية التي تتميز بها محافظة الفيوم.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن الفعاليات تتضمن تنظيم العديد من الزيارات للوفود الطلابية المشاركة لأهم المناطق السياحية، والأثرية بالمحافظة، مؤكدا أن ذلك سيكون له أبلغ الأثر في تنشيط السياحة الداخلية لمحافظة الفيوم، بتواجد هذا العدد الهائل من الطالبات اللاتي يبلغ عددهن الإجمالي نحو 4 آلاف طالبة، واللاتي يعتبرن أنهم سفراء لجامعتهن بجامعة الفيوم.