أرشيف الأخبار

المركز الجامعي للتطوير المهني ينظم مائدة مستديرة لأصحاب الأعمال حول مهارات الخريجيين لمطلوبة في سوق العمل المصري
2020-02-26 17:24:05

المركز الجامعي للتطوير المهني ينظم مائدة مستديرة لأصحاب الأعمال حول مهارات الخريجيين لمطلوبة في سوق العمل المصري

شهد الاستاذ الدكتور احمد بيومى رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د.شريف شوقي مدير المركز الجامعي للتطوير المهني.
 فعاليات ورشة عمل بعنوان " المائدة المستديرة لأصحاب الأعمال حول مهارات الخريجيين المطلوبة فى سوق العمل المصرى " 
،والتى نظمها المركز الجامعى للتطوير المهنى اليوم الإثنين 24 فبراير الجاري. بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بحضور د. وائل فتحي ممثلا للجامعه الامريكيه. ووفد الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية وشركة جسر وبحضور نخبة من أصحاب الأعمال والمستثمرين من 33  شركة تعمل بمجالات متعددة صناعية وزراعية وإنتاج حيواني وداجني  للنقاش حول حصاد عمل المركز خلال ١٦ شهر منذ افتتاح المركز لإكساب طلاب الجامعة مستويات لغوية في اللغة الإنجليزية والتنمية البشرية ومهارات التواصل ومتطلبات سوق العمل بمجتمع مدينة السادات.
وقد رحب رئيس الجامعة بالحضور وشكرهم علي تفاعلهم مع دعوة الجامعة بالحضور وقال ان هذه الدعوة تأتي في إطار الدور الريادي للجامعة كمنارة للعلم في مدينة السادات وأنها تؤدي دورها المجتمعي لخدمة الوطن وبناء قدرات ابنائها كما ان الهدف من اللقاء هو التعرف على أراء أصحاب الأعمال فى مدي توافر فرص العمل للخريجيين الجدد على مستوى كل القطاعات المختلفة بالإضافة إلى التعرف على مقترحات أصحاب الأعمال لخلق مزيد من الفرص المتاحه لهم  .وان ثروة مصر الحقيقية تتمثل في قوة وعلم شبابها وعلينا استغلال هذه الطاقات

وأضاف " سيادته " بأن ورشة العمل إستعرضت وضع فرص العمل الحالية ، وطرق جذب الخريجيين الجدد وتدريبهم قبل العمل ومدى رضا أصحاب الأعمال عن المهارات والمعارف والقدرات الحالية للخريجيين .

الجدير بالذكر بأن الورشة ناقشت الإتجاهات المستقبلية لتوظيف خريجى الجامعات ونوعية الوظائف المطلوبة ومعرفة المهارات والقدرات التى يجب أن تتوفر فى الخريجيين خلال الفترة القادمة .
وفى نهاية اللقاء تبادل الحضور المقترحات حول خلق مزيد من فرص العمل اللائقة بخريجيين الجامعات طبقآ للسياسة العامة للدولة .