أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يعلن عن تعطيل الدراسة لطلاب الجامعة لمدة أسبوعين وإخلاء المدن الجامعية صباح الأحد 15 مارس
2020-03-14 10:04:24

رئيس الجامعة يعلن عن تعطيل الدراسة لطلاب الجامعة لمدة أسبوعين وإخلاء المدن الجامعية صباح الأحد 15 مارس

أعلن الأستاذ الدكتور / أحمد محمد بيومى -رئيس جامعة السادات عن تعليق الدراسة في الجامعة لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

كما أوضح " بيومي " أنه سيتم إخلاء المدن الجامعية بالجامعة بدءا من صباح الأحد 15 مارس 2020 لتنفيذ عملية تطهير وقائي لجميع الغرف والوحدات الخاصة بالجامعة تطهير شامل.

 

وأوضح "سيادته" أن تعليق الدراسة بالجامعات هو إجراء احترازي فقط ونؤكد أنه لم تظهر أي حالة مشتبه بإصابتها بجامعة مدينة السادات، مشيرا إلى أن «الدولة المصرية تواجه فيروس كورونا بمنتهي الوضوح والحزم من البداية، وتعليق الدراسة جاء ضمن خطة الوقاية».


تابع “بيومي" أنه كما أوضح السيد رئيس الوزراء أن «أعداد أولادنا في المدارس والجامعات يتجاوز 25% من الشعب المصري" لذلك جاء قرار الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة بتعليق المدراس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احرازي للحفاظ على صحة أولادنا، ولمنع أي اختلاط يمكن أن يساعد في انتشار المرض»، وهذه القرارات تؤكد أن الدولة تضع أكثر من خطة لمواجهة إنتشار هذا الفيروس داخل البلاد وتضع حلول استباقية لها وقيادات الجامعات حريصة جداً على تطبيق تلك الخطط بمنتهى الجدية نظراً للموقف الخطير الذي يمر به العالم أجمع.


كما أوضح "رئيس جامعة مدينة السادات" أنه من الممكن أن ندرس أيضاً توزيع العمل داخلياً بكل الكليات والإدارات ووحدات الجامعة على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والإداريين تقليلاً للأعداد المتواجدة بكل كلية أو إدارة أو وحدة تفادياً لإزدحام المكاتب والأوتوبيسات الخاصة بنقلهم لأماكن العمل أيضاً.