أرشيف الأخبار

وزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية لطلاب الإشراف العلمي
2020-07-11 10:55:10

وزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية لطلاب الإشراف العلمي

في إطار خطة الدولة الهادفة إلى التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، أطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المنصة الإلكترونية الخاصة بإتمام إجراءات الدارسين المصريين على نفقتهم الخاصة بالخارج ووضعهم تحت الإشراف العلمى للإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالى .

 

 

وأكد الوزير أن الهدف من هذه المنصة هو سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بوضع الطلاب والطالبات تحت الإشراف العلمي من خلال ميكنة دورة العمل، بداية من تقدم الطلاب بمستنداتهم للإدارة المركزية للبعثات عبر المنصة، والحصول على كافة الموافقات اللازمة، وتوثيق قيد الدارسين إلكترونيًّا سواء من خلال المكاتب الثقافية التابعة للوزارة بالخارج أوالسفارات والقنصليات المصرية، وانتهاءً بإرسال المستندات إلكترونيا إلى إدارة التجنيد والتعبئة لإتمام إجراءات تأجيل التجنيد وإصدار تصاريح السفر بشكل إلكتروني للمعنيين .

 

 

وأضاف د. عبدالغفار أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعميم خدمة الإشراف العلمي على أبنائنا من الطلبة والطالبات، بحيث لا يقتصر التسجيل على الدارسين من الذكور الراغبين في الحصول على تصاريح السفر وتأجيل التجنيد، وذلك في إطار تنفيذ قانون البعثات والإجراءات الصادرة بشأنها قرارات المجلس الأعلى للجامعات لمعادلة الشهادات للدراسين بعد العودة إلى الوطن .

 

للدخول إلى المنصة الإلكترونية إضغط هنا