أرشيف الأخبار

تقدم جامعة مدينة السادات في تصنيف ويبومتريكس بنسبة 226.18% عن المؤشر السابق على مستوى العالم
2020-07-28 12:16:08

تقدم جامعة مدينة السادات في تصنيف ويبومتريكس بنسبة 226.18% عن المؤشر السابق على مستوى العالم

تقدمت جامعة مدينة السادات في اخر اصدار لتصنيف ويبومتريكس عالميا من المركز "19936" في يناير 2020 الى المركز "6112" في تصنيف يوليو 2020 وذلك بنسبة تقدم 226.18% عن المؤشر السابق .

 

كما قفزت الجامعة محليا من المركز 57 الى المركز 39 من بين 70 جامعة ومعهد بحثي داخل مصر.

 

ويعد تصنيف ويبومتريكس "هو أحد انظمة تقييم الجامعات العالمية ويتم فيه التقييم دون تقدم الجهة؛ حيث يغطي أكثر من 20 ألف جامعة وينشر منهم 12000 جامعة، يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي.

 

يهدف التقييم الى حث المؤسسات التعليمية على تقديم افضل ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمي على الانترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة Open access، ويتم نشر هذا التقييم مرتين بالعام شهر يناير وشهر يوليو ويعتمد على قياس الجامعات من خلال مواقعها الالكترونية ضمن معايير تشتمل على حجم وسعة الموقع الإلكتروني للجامعة، الروابط الظهور لمواقع الجامعة بالمواقع الأخرى، وجود ملفات متنوعة على الموقع، الإشارات للبحوث المنشورة.

 

وترجع هذه القفزة الى الجهود المبذولة من قبل ا. د/احمد بيومي -رئيس الجامعة ، و ا.د/ شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لحث الباحثين على النشر الدولي في مجلات علمية ذو معامل تأثير عالي وزيادة نسبة الاستشهادات لرفع شأن الجامعة في التصنيفات الدولية، هذا بالإضافة الى اجراء العديد من التعديلات التقنية على الموقع الإلكتروني للجامعة وفقا للخطة التنفيذية للجنة التصنيف الدولي بالجامعة لضمان كفاءة الموقع وسرعة الحصول علية في محركات البحث المختلفة. والجهود المبذولة لرفع كفاءة المجلات العلمية بالجامعة في الفترة الأخيرة.