أرشيف الأخبار

إعلان هام
2020-08-13 17:25:59

قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بالتصديق على قبول دفعة جديدة من الضباط المكلفين بالصفة العسكرية من الأطباء ( البشريين ) من حملة الماجستير / الدكتوراه للعمل كضباط مكلفين بالصفة العسكرية إعتباراً من يناير 2021 .

 

أولاً : الشروط العامة

1- أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين، أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى .

2- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف .

3- أن يكون حسن السير والسلوك .

4- أن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.

5- أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العسكرى العام .

6- أن يجتاز بنجاح الإختبارات النفسية .

7- أن يجتاز الإختبار الشخصى ( كشف الهيئة ) وفقاً لتقييم لجنة الإختبار .

8- أن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية ، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول ، والتى تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة ( فترة التكليف ) .

9- أن يلتزم المرشح بإرتداء الزى العسكرى المعمول به بالقوات المسلحة ، ولا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط إحتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية .

ثانياً : الشروط التى يجب أن تتوافر فى المرشح :

1- الأطباء البشريين الحاصلين على درحة الماجستير ألا يزيد السن عن 34 سنة فى 1/1/2021

2- الأطباء البشريين الحاصلين على درحة الدكتوراه ألا يزيد السن عن 38 سنة فى 1/1/2021

3- ألا يقل التقدير عن جيد فى البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراه

4- أن يكون قد أمضى فترة الإمتياز

ثالثاً : مدة التكليف بالصفة العسكرية : - يصدر القرار الوزارى بالتكليف لمدة عامين ويجدد عام فآخر بحد أقصى أربعة أعوام . - مدة التكليف بالصفة العسكرية والمزايا التى يتمتع بها المكلف

رابعا: المزايا التى يتمتع بها المكلف :

أ- العلاج المجانى للضابط المكلف من جميع الرتب هو وأسرته ( الزوجة والأبناء ) إذا كان من المذكور ، أما إذا كان من الإناث فيكون العلاج المجانى لها ولأولادها فقط ، ولا ينتفع الزوج بهذه الميزة حيث أن حق الكفالة يقتصر على الزوج وليس الزوجة .

ب- يمنح الضابط المكلف بالصفه العسكرية من ذوى المؤهلات الجامعية أو ما يعادلها رتبة عسكرية شرفية تعادل رتبة قرينة الضابط العامل بالقوات المسلحة الحاصل على مؤهله الجامعى أو ما يعادله .

ج- الضابط المكلف بالصفة العسكرية بعد إنتهاء فترة التكليف شهادة خبرة .

د- يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية بعد إنتهاء فترة التكليف بيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة لتقديمها لجهة عمله المدنى لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش .

هـ - الضابط المكلف المعين بالحكومة تتحمل جهة عمله المدنية المرتب والعلاوات والبدلات التى لها صفة الدوام ، كما يعتبر المكلف فى حكم المعار أثناء مدة تكليفه بالقوات المسلحة وله الأولوية فى التعيين والإحتفاظ بوظيفته المدنية طبقاً لنص المادة ( 17 ) من القانون 87 لسنة 1960 .

و- الضابط المكلف الغير معين بالحكومة يتقاضى مرتباً من القوات المسلحة مساوياً لمرتب زميله العسكرى الحاصل على ذات مؤهله فى عام تخرجه ( القرين ) بما فى ذلك العلاوات والبدلات العسكرية والمميزات الأخرى .

ز- الأحوال تتحمل القوات المسلحة العلاوات والبدلات العسكرية والمميزات الأخرى المقررة لقرينه فى القوات المسلحة .

ى – يمنح المكلف بعد إنهاء تكليفه مكافأة 9 % للغير معينين فى الحكومة .

* ملحوظة : - سيتم فتح باب سحب الملفات بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة ( فرع الإحتياط والمكلفين ) بكوبرى القبة إعتباراً من السبت الموافق 22/8/2020. - للمزيد من المعلومات على الموقع الرسمى لوزارة الدفاع (‪www.mod.gov.eg‬) .

- للتواصل مع المختصين خلال الفترة من الساعة (9) صباحاً حتى (3) مساءً عدا الأجازات والعطلات الرسمية على الرقم ‪ ( 022617788 ) .