أرشيف الأخبار

البدء في تنفيذ جدول زيارات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لكليات ووحدات الجامعة
2020-11-09 12:15:23

البدء في تنفيذ جدول زيارات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لكليات ووحدات الجامعة

يُنظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور / احمد محمد بيومي – رئيس الجامعة، عدة زيارات بالتعاون مع صندوق " مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي " التابع لمجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تكون هذه الزيارات التوعوية الي جميع كليات ووحدات الجامعة، وتهدف للإرشاد والتنبيه بخطورة هذه الآفة وكيفية محاربتها.

وصرح " رئيس الجامعة " بأهمية المبادرة لما تتضمن من توعية للطلاب والعاملين بمخاطر انتشار آفة تعاطي المخدرات وكيفية العلاج، كما أشار سيادته بأن العلاج يكون في سرية تامة.

 

هذا ومن المقرر وفقا للجدول المقترح، بدأ الزيارات اليوم بداية من كلية التجارة والمدن الجامعية، وغداً الثلاثاء زيارة كليتي الحقوق وتربية عام، ويوم السبت المٌقبل زيارة كليات الطب البيطري و الصيدلة و الحاسبات و الذكاء الاصطناعي، يوم الأحد كلية السياحة و الفنادق، واخير يوم الأثنين كليتي التربية الرياضية و التربية للطفولة المبكرة.

 

الجدير بالذكر بأن قد أنشئ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عام 1991 بناءاً على قرار رئيس الجمهورية رقم46 لسنة1991 تطبيقاً لما نص عليه القانون 122 لسنة 1989 و تنطلق رسالة الصندوق وخطة العمل به من الخطة الرسمية للدولة للقضاء علي مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات في مصر وفي ضوء هذا بعمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي علي مواجهة الظاهرة من خلال برامج وآليات تسعي لمحاصرة كل مظاهرها وملاحقة كافة المستجدات التي تطرأ علي سياقها لوقاية شباب مصر من الوقوع في براثن المخدرات وحمايتهم من الانزلاق فيها ومد يد العون لمن يقع منهم في الادمان للعودة به سليماً معافيا ومشاركاً في تنمية مجتمعه