أرشيف الأخبار

تنسيق كامل بين مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات والادارة العامة لرعاية الطلاب استعداداَ للمشاركة بمهرجان "ابداع" لطلاب الجامعات
2020-12-07 10:35:38

تنسيق كامل بين مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات والادارة العامة لرعاية الطلاب استعداداَ للمشاركة بمهرجان

صرح السيد الأستاذ الدكتور / شريف محمد علي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأنه هناك تنسيق كامل بين قطاع شئون التعليم من خلال الإدارة العامة لرعاية الطلاب وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ممثلاً في مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات؛ استعداداً للمشاركة بمهرجان "ابداع" لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والذي يقام للموسم التاسع على التوالي.

 

 

وانطلقت المرحلة الأولى من مهرجان "ابداع" من بداية اكتوبر 2020 وتستمر مراحله حتى ابريل 2021 حيث يشارك في المهرجان حوالي 40000 طالب وطالبة يتسابقون في 23 مجال من المجالات الاتية: -

 

المجالات الادبية والثقافية – مجال الابتكارات العلمية – المجالات الفنية – مجالات الفنون التشكيلية.

 

 

  ــ وأكد "نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب " بأنه هناك تعليمات محددة بالتعاون بين مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات وبين الادارة العامة لرعاية الطلاب في التنظيم والاعداد للاشتراك في المهرجان ومدي المساهمة في عقد الندوات التعريفية والدورات التدريبية وورش العمل والمعارض في مجال الاختراعات والابتكارات لطلاب الجامعة.

 

ومن المقرر أن تكون فاعليات المهرجان خلال ثلاث مراحل وبدأت المرحلة الأولى خلال الأشهر أكتوبر ونوفمبر، وديسمبر 2020 بالإعلان عن المسابقة بين الكليات والأقسام داخل الجامعات، ثم إجراء التصفيات التمهيدية على مستوى الجامعات.

 

وتبدأ المرحلة الثانية خلال يناير 2021 باختيار الأعمال التي سيتم تصعيدها من قبل لجان التحكيم للمشاركة في التصفيات النهائية وفقاً للشروط الموضوعة مسبقاً.

 

وتقام المرحلة الثالثة والنهائية للمجالات الأدبية والفنية على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، ومسرح مدينه الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

 

لمزيد من المعلومات إضغط هنا