أرشيف الأخبار

قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يشارك في "ساعة الارض 2021 "
2021-03-30 13:56:20

قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يشارك في

شارك قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وكليات ومعاهد الجامعة في التظاهرة الرمزية العالمية "ساعة الارض 2021 " التي انطلقت من هونغ كونغ بإطفاء الأنوار.

ويهدف هذا الحدث السنوي العالمي "ساعة الأرض" إلى تعبئة الصفوف في محاربة التغير المناخي والمحافظة على الطبيعة. عن طريق ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد الأستاذ الدكتور/ خالد محمود جعفر- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القطاع قد شارك بالتظاهرة وأكد على تنفيذ الحدث على مستوي الجامعة بكلياتها ومعاهدها وجميع وحداتها ومنشأتها المختلفة وذلك بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور/ احمد بيومي - رئيس الجامعة وانطلاقا من دور القطاع بالمشاركة في أي حدث يساهم في الحفاظ على البيئة.

الجدير بالذكر أن "ساعة الأرض" هو حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم "الصندوق العالمي للطبيعة" يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتَمعات ومُلّاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 -في توقيت الدولة المحليّ- في يومِ أحد أيّام السبت في شهر مارس، مع اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على عينات ومخزونات الباحثين العلمية والبحثية كي لا تتأثر من قطع الكهرباء بكل الجامعة وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.