أرشيف الأخبار

صعود الطالب علاء محمود السحيمى إلى التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة
2021-04-03 09:25:26

صعود الطالب علاء محمود السحيمى إلى التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة

صعد الطالب علاء محمود السحيمى المقيد بالفرقة الخامسة بكلية الطب البيطرى إلى التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطنى للقراءة وذلك يوم 8 إبريل الجارى ، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

من خلال لجان تحكيم تضم مختصين من مؤسسة البحث العلمى ، تمهيدآ لإختيار الفائزين الأوائل على مستوى الجمهورية بجميع المنافسات في الحفل الختامي المقرر إقامته نهاية مايو المقبل .

 

 

كانت الإنطلاقة الأولى للمشروع بالجامعة في مارس 2020 برعاية الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وتحت إشراف الأستاذ هيثم قنديل مدير عام رعاية الطلاب ، والأستاذ عادل زهران مدير إدارة النشاط الثقافي  

 

وإختارت اللجنة 5 طلاب من بين 135 طالب وطالبة ، للتصفية التالية والتي إنعقدت بكلية الأداب جامعة المنوفية ونجح في التصفية النهائية الطالب علاء السحيمى .

 

 

يذكر أن المشروع الوطنى للقراءة مشروع رباعى الأبعاد يمثل كل بعد منها منافسة خاصة بفئة معينة وهي البعد الأول : التنافس المعرفي وهو منافسة في القراءة لطلبة المدارس والمعاهد الأزهرية، أما البعد الثاني: المدونة الماسية فهو منافسة في القراءة لطلبة الجامعات، وبالنسبة للبعد الثالث: المعلم المثقف فهو منافسة في القراءة خاصة بالمعلمين، والبعد الرابع: المؤسسة التنويرية فهو منافسة للمؤسسات التربوية والمجتمعية والإعلامية الأكثر دعمًا لأهداف المشروع الوطني للقراءة، ويسعى المشاركون إلى الحصول على لقب «رائد المعرفة» و«القارئ الماسي» و«المعلم المثقف» و«المؤسسة التنويرية» .

 

 

كما تم رصد مبلغ خمسين مليون جنيه مصري سنويًّا للمشروع، منها 20 مليون جنيه للجوائز والمكافآت المالية لمجموع الفائزين، 5 ملايين جنيه لكل منافسة؛ بالإضافة إلى رحلات للأوائل إلى أكثر مكتبات العالم تميزًا.