أرشيف الأخبار

تكريم جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات المؤتمر الشبابي "كن عصريا وصديقا للبيئة" بشرم الشيخ
2021-05-31 11:58:38

تكريم جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات المؤتمر الشبابي

اختتمت فعاليات منتدى المخلفات الإلكترونية بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة وبدعم البرنامج الوطني للمخلفات الإلكترونية، والتي تنظمه جمعية مصر للتنمية والبيئة من خلال برنامج المنح الصغيرة والممول من مرفق البيئة العالمي، بمشاركة ١٦٠ شابا وفتاة من عشر جامعات مصرية وعربية تحت شعار كن عصريا وصديقا للبيئة.

 

وفي ختام فاعليات المؤتمر تم تكريم وفد جامعة مدينة السادات نظراً لتفاعلهم الممتاز خلال فاعليات المؤتمر وورش العمل التي أقيمت من خلاله.

 

يأتي ذلك في إطار مشروع تأهيل شباب الجامعات المصرية والعربية في مجال الإدارة الآمنة للمخلفات الإلكترونية، استهدف المنتدى الذي عقد بمدينة شرم الشيخ علي مدار أربعة ايام تدريب الشباب للتعامل مع قضية المخلفات من خلال مجموعة من ورش العمل والتدريب الذي شارك فيه خبراء البيئة.

 

ووجه المشاركون في المنتدى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يوليه للشباب من اهتمام، ورعايته لهم وإقامة المشاريع العملاقة التي يحرص على اصطحابهم عند افتتاحها، وعلى ما لمسوه من أمن وأمان خلال برنامج منتدى المخلفات الإلكترونية بشرم الشيخ.

 

وأكد الدكتور ممدوح رشوان، رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة أن المنتدى خصص لتدريب وتأهيل الشباب على التعامل مع ملف الإدارة الآمنة من خلال تثقيفهم وتدريبهم لرفع الوعي البيئي وحرصنا على التدريب العملي وتولي الشباب أنفسهم رئاسة الجلسات، ونستهدف تدريب الشباب علي أرض الواقع لتوسيع آفاق الشباب المشارك وتعظيم دورهم الفعال للتعاطي مع قضية المخلفات، اضافة لتوفير فرص عمل للشباب من خلال ورش العمل والتدريب التي استهدفت تحويل المخلفات إلي مشروعات صغيرة ربحية ذات عائد.

 

وأضاف رشوان أن الشباب المشارك تم اختيارهم بعناية سفراء لجامعاتهم، وعقد المنتدى وسط اجراءات احترازية للحد من انتشار كورونا، وأوضح أن توصيات المنتدى سوف يشارك فيها الشباب لتحويلها لخطة عمل من أجل دعم وتشجيع المنتديات التي تستهدف تمكين الشباب، مشيرا إلي زيادة المنحة المقدم من مرفق البيئة العالمي لدعم مشروعات الشباب الصغيرة.