أرشيف الأخبار

تعرف على توصيات المؤتمر الأول لخدمة المجتمع وتنمية البيئة " مبادرة حياة كريمة والتنمية المستدامة "
2021-12-22 19:53:26

تعرف على توصيات المؤتمر الأول لخدمة المجتمع وتنمية البيئة

إنتهت اليوم الأربعاء  فعاليات المؤتمر الأول لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  والذى أقيم على مدار يومين تحت عنوان " مبادرة حياة كريمة والتنمية المستدامة " حيث أعلن الأستاذ الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن عدة توصيات وهى كالتالى

 

1-زياده اوجه التعاون بين الجامعة و هيئه تعليم الكبار من خلال منسق حياة كريمه بالمنوفية والبحيرة وداخل القرى .

2- تكثيف المبادرات والشراكة وبروتوكولات التعاون في مجال التعاون المناخي بين الجامعة والاداره المركزية للتغيرات المناخية والجهات المرتبطة بهذا القطاع .

3- الاتجاه نحو منتجات خضراء لتقليل انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون لتحقيق أهداف  مبادره حياة كريمة نحو التنميه المستدامة .

4- تنفيذ نموذج ناجح في السادات لفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالتعاون مع الاداره المركزية لشئون البيئة بوزارة الاسكان و جهاز تنظيم إدارة المخلفات في وزارة البيئة .

5- إستخدام الطاقه الشمسية كبديل للطاقه الكهربائية لتقليل التلوث وكذلك التكلفة بجميع قطاعات الجامعة للوصول الى صفر تلوث مع العمل على تعزيز مصادر أخرى للطاقه الجديدة والمتجددة مثل طاقه الهيدروجين .

6- وضع مناهج تعليميه متخصصة مرتبطة بالتغيرات المناخية لجميع برامج الدراسه الاندر والبوست بالجامعه والتوعية وخطورتها على الانسان والمجتمع .

7- تبني كل ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الجامعة و مشاركة المجتمع في التنفيذ بالمجتمع بقطاعاته المختلفة .