أرشيف الأخبار

بالصور .. رئيس الجامعة يترأس وفدآ طلابيآ في زيارة للكلية الحربية
2022-01-11 18:10:31

بالصور .. رئيس الجامعة يترأس وفدآ طلابيآ في زيارة للكلية الحربية

قام اليوم الثلاثاء وفد من جامعة مدينة السادات برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة يرافقه الأستاذ الدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعقيد فتحى نجيب مدير إدارة التربية العسكرية وعدد من طلاب الجامعة بزيارة إلى الكلية الحربية وكان في إستقبالهم السيد اللواء نائب مدير الكلية الحربية والسيد اللواء مساعد مدير الكلية .    

 

بدأت الزيارة بعرض فيلم تسجيلى عن الكلية الحربية وتاريخ نشأتها وتطورها حتى الأن بعد ذلك ألقى السيد نائب مدير الكلية الحربية كلمة رحب فيها بالأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة والوفد الطلابى ، وأعرب عن سعادته بمشاركة طلاب الجامعة زملائهم من طلاب الكلية الحربية يومآ من الأيام التدريبية والتعليمية لهم مما ينقل صورة واضحة عن مدى تطور وتقدم قواتهم المسلحة .  

 

هذا وقد تبادل الأستاذ الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة  واللواء نائب مدير الكلية الحربية الدروع والهدايا التذكارية ، وقد أعطي نبذة عن نشأة جامعة مدينة السادات ، وما تضمه من كليات ومعاهد ، والدور الذي تقوم به تعليميا وبحثيا ومجتمعيًا ومدي مساهمتها في تطور ، وتنمية الإقليم الذي توجد به ، علاوة علي بحث إمكانية التعاون المشترك في المجالات العلمية .  

 

بعد ذلك تناول الجميع وجبة الإفطار بميس الكلية ، وبدأت الجولة بالتوجه لزيارة متحف الكلية الذي يحكي تاريخ نشأة الكلية منذ عام ١٨١١م في عهد محمد علي باشا ، وإنشائها في مبناها الحالي عام ١٩٥٥م في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ثم توجه الجميع الي ميادين الكلية المختلفة " اللياقة البدنية ،الرماية ،الفروسية ، الغطس ، السباحة " ، وتلا ذلك زيارة الأجنحة التعليمية للمدرعات والمدفعية والمشاة .  

 

وفى نهاية الزيارة كتب " رئيس الجامعة " كلمة في سجل الزائرين أعرب فيها عن سعادته بوجوده في الكلية الحربية "مصنع الرجال" وما رئاه  من تدريب وجدية وعمل ، والذي يشير إلي إهتمام الدولة بالأخذ بأسباب القوة والمنعة وبناء الشباب المؤمن بوطنه وقوميته الذي يمثل ذخيرة الوطن وأعز ما يملك .

 

من جانبهم عبر الطلاب عن إعجابهم بما شاهدوه من جهد مبذول للتعليم والتدريب وصقل مهارات طلاب الكلية مما يطمئن بأن هناك رجالًا وهبوا أنفسهم لحماية أمن الوطن وحماية أراضيه .

 

 

تأتى هذه الزيارة في اطار التعاون بين جامعة مدينة السادات والقوات المسلحة ممثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري وادارة التربية العسكرية بالجامعة لرفع الوعي الوطني لدي شباب الجامعة والتعرف علي الحياة العسكرية من خلال أقرانهم من طلاب الكلية الحربية .