أرشيف الأخبار

ضمن حياه كريمة.. جامعة مدينة السادات تنظم قافله طبيه بقرية ابو عوالي مركز أشمون بالمنوفية
2022-01-30 12:50:53

ضمن حياه كريمة.. جامعة مدينة السادات تنظم قافله طبيه بقرية ابو عوالي  مركز أشمون بالمنوفية

 واصلت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات يوم الاحد الموافق 30 يناير 2022 تنظيم القوافل الطبية التخصصية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقرية ابو عوالي مركز أشمون بالمنوفية، وذلك برعاية ا.د/ أحمد محمد بيومي- رئيس الجامعة وأ. د /خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف مهندس/ حمدي الشامي.

وأوضح " بيومي" أن الجامعة قامت بتنظيم قافله طبيه بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعي التي تقوم به الجامعة لخدمة القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع مؤسسة حياه كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث يتم الكشف وصرف العلاج اللازم بالمجان.

 

وأشار "جعفر" إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياه كريمة لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجا وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفه مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القرى موضع التنفيذ.

 

وأكد الشامي مشرف القافلة أن القافلة تركت أثرا كبيرا لدى الأهالي ولوضعهم الصحي، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التي تقدمها القوافل المتكاملة لجامعة السادات،

وبلغت إجمالي الحالات المستفيدة (٣٢٦حاله) بواقع “أطفال (٧١حاله)، عظام(٨٨حاله)، جلديه (٧٢حاله)

، (باطنه ٦١ حاله)، تحاليل (٣٤)"