أرشيف الأخبار

الإدارة العامة للمشروعات البيئية تنظم دورة تدريبية عن تربية الدواجن البيضاء
2022-03-29 09:47:41

الإدارة العامة للمشروعات البيئية تنظم دورة تدريبية عن تربية الدواجن البيضاء

نظمت الادارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات دورة تدريبية عن تربية الدواجن البيضاء وذلك تحقيقا لرؤية مصر 2030 من منطلق تحقيق الامن الغذائي وانطلاقا من الدور التي تقوم به الادارة العامة للمشروعات البيئية- قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خلق فرص عمل والمساهمة في انشاء مشروعات صغيرة تهدف إلى توفير دخل غير تقليدي للطلاب.

وأعرب الطلاب المتدربين عن سعادتهم ومدى استفادتهم من الدورة التدريبة وأنها خطوة إيجابية ستساهم في خلق فرص عمل وإنشاء مشاريع ناجحة لهم بعد التخرج كما سيتم منح الطلاب المتدربين شهادات معتمدة من الجامعة على إتمام الدورة التدريبية.  

 - تأتي الدروة التدريبية برعاية أ.د/ أحمد بيومي – رئيس الجامعة وبرئاسة أ.د / خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة.

وتحدث دكتور محمد منير المشرف على الدورة التدريبية انها تتناول عدة محاور خاصة بالدواجن منها حضانة الكتكوت وطرق التربية السليمة وتغذية الدجاج وكيفية التسويق   واهم الأمراض التي تصيب الدجاج وطرق الوقاية منها. 

وقد قام بالتدريب دكتور محمد الدناصوري-مدير عام المزارع والمهندس عماد حشيش وتم الخروج من هذه الدورة بالتوصية بتكرار مثل هذه الدورات لتعظيم الاستفادة للطلاب وخلق فرص عمل ومشاريع جديده.