أرشيف الأخبار

ضمن مبادرة حياة كريمة.. انطلق مشروع بيئي تنموي متكامل بقرية " الإمام مالك " مركز وادي النطرون
2022-05-15 10:04:35

ضمن مبادرة حياة كريمة..  انطلق مشروع بيئي تنموي متكامل بقرية

انطلق يوم السبت الموافق ١٤ مايو ٢٠٢٢ مشروع بيئي تنموي متكامل لقرية " الإمام مالك" مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة وذلك استكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في القرى المجاورة  .

يأتي المشروع التنموي ضمن مبادرة حياه كريمة التي أطلقها فخامة السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021م والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع البيئية التنموية سواء بشريه أو بيطريه وزراعية وكذلك تقديم ندوات توعوية تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين. 

تأتي هذه المبادرة برعاية ودعم السيد الأستاذ الدكتور/"أحمد محمد بيومي" رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/"خالد جعفر" نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة؛ وإشراف د/ محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.

وقد شملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجان في تخصصات الاطفال والعظام والرمد.                                                   وانطلاقاً من دور جامعة مدينة السادات ومسؤولياتها تجاه المجتمع عقدت العديد من الندوات التثقيفية: -
١- ندوه عن التغذية السليمة وعلاج مرض السكر حاضر فيها الدكتور/ محمد منير - دكتوراه في التغذية ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة. 
٢- ندوه عن محو الأمية وكيفية الاشتراك بمشروع محو الأمية حاضر بها الأستاذة/ كريمة ابراهيم - مدير إدارة العلاقات العامة بالوحدة المحلية بوادي النطرون. 
٣- ندوه عن ملامح الجمهورية الجديدة ورؤية مصر ٢٠٣٠ حاضر بها الأستاذ/ عبد الخالق الخولى - المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة
٤- ندوة بعنوان " الكذب آفة خطيرة تضر بالمجتمع" حاضر بها نخبة من أعضاء المجلس القومي للمرأة 

وحققت القافلة الطبية نتائج كبيرة  بعد الإقبال الكبير من أهل القرية ؛ بحيث تم توقيع الكشف الطبي على المرضي حيث بلغ إجمالي الحالات ٤٥٥ حاله بواقع ١٦١ حالة عظام، ١٥٤ حالة اطفال و ١٤٠حالة رمد وصرف العلاج بالمجان للحالات ؛ كما حضر الندوات ٤٦٨ من أهالي القرية وكان إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٩٢٣ فرد. 

ومن جانبه فقد أكد الأستاذ الدكتور/"خالد جعفر" نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية (حياه كريمة) وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية. 

وفى سياق متصل أشار الدكتور منير مشرف القافلة أن تنظيم مثل تلك المشروعات المتكاملة تستهدف  اكبر عدد من المواطنين من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا كما تساهم بدورها فى التخفيف عن كاهل الأهالي وتوفير الرعاية الطبية والصحية للحد من ألامهم ومعاناتهم مؤكدا دعم الجامعة الكامل للمنظومة الصحية بكافة الامكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التى تقدمها للمواطنين كما أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بالمشروع ومدى استفادتهم من الندوات التوعوية ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك المشروعات البيئية بالقرية.