أرشيف الأخبار

جامعة مدينة السادات تدشن مشروع تنموى لتنمية الريف المصري بقرية " تتا" مركز منوف
2022-06-21 11:26:06

جامعة مدينة السادات تدشن مشروع تنموى لتنمية الريف المصري بقرية

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، يوم الثلاثاء  21 يونيو 2022 مشروع  تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " تتا" مركز  منوف، وذلك برعاية الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.

وأوضح الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأشارالدكتور / خالد جعفر -  نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.

وأكد مدير عام المشروعات البيئيه، أن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لدى الأهالي ولوضعهم الصحى، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن القافلة لاقت إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية .

وبالإشتراك مع المجلس القومى للمرأة 
تحدث ا/ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة عن :- حياه كريمه ورسم معالم الجمهورية الجديده:-
حيث تستهدف القرى الأكثر إحتياجا بالقطاع الصحي ، التعليم، الثقافة، البنية التحتية، مما يساعد على بناء الإنسان ولتوفير حياة كريمة لقيام جمهورية جديده.
- ندوة عن الهجرة غير الشرعية ، ومبادرة ( مراكب النجاة ) :-
تناول فيها أسبابها الفقر، الحروب، الإكتظاظ السكانى لم شمل الأسرة،تناول أيضا بضرورة زرع الأنتماء لدى الشباب وحب الوطن.
- ندوة عن دور جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، حاضر بالندوة ا/ أحمد علام
تناول فيها دور جهاز المشروعات والتسهيلات التي يقدمها للشباب، وأن سياسة الدولة تقوم على الدعم ومساندة الشباب لإقامة تللك المشاريع ،بما يتوائم مع خطة الدولة والتنمية المستدامة ٢٠٣٠
- ندوة عن التغذية السليمة والحفاظ على الوزن المثالى حاضر فيها الدكتور محمد منير سليمة دكتوراة فى التغذية وعلوم الأطعمة:-
تناول فيها أنواع الأغذية التي تحافظ على الوزن المثالي ، والأغذية المطلوبة في تنسيق القوام ، والأغذية التى يجب الإبتعاد عنها .
- عقد دورة تدريبية لتعليم صناعة التحف الفنية والتذكارية:-
وذلك بالتعاون مع جمعية محبى زويل مع المحاضر ا/ أشرف عزت رئيس مجلس إدارة الجمعية ، حيث عرض العديد من المشغولات والتحف، وطرق الصنع والماده الخام التى تقوم عليها الصناعه، وأنها غير مكلفة تماما، وبمقدور كل ربة منزل تصنيعها في المنزل .
وبلغت إجمالى الحالات المستفيدة  ٨٥١حالة، منها أطفال ١١٩حالة، وعظام ١٤٤حالة، ، وجلدية ١٠٨حالة ، لتكون إجمالى الكشوفات الطبيه ٣٧١،
ندوات توعوية ٤٨٠ مستفيد .