أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يشارك فى إنطلاقة مبادرة اتحضر للاخضر
2022-09-08 13:17:47

رئيس الجامعة يشارك فى إنطلاقة  مبادرة اتحضر للاخضر

نظمت الاداره العامه للمشروعات البيئه بالتعاون مع معهد الدراسات و البحوث البيئة  يوم الأربعاء ٧ سبتمبر الجاري حملة "أتحضر للأخضر"  والتي تأتي ضمن مبادرة أتحضر للأخضر التى أطلقها فخامة رئيس الجمهورية السيد / عبد الفتاح السيسي .

و تأتي الحملة تحت رعاية الاستاذ الدكتور/  خالد جعفر - القائم بعمل رئيس الجامعه ونائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
و تحت اشراف د. محمد الحويطي -وكيل معهد الدراسات والبحوث البيئية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د.محمد منير سليمة -مدير عام المشروعات البيئه.


 وخلال الفاعليات  صرح "جعفر"على  أهمية نشر الوعي البيئي الذى يعتبر من مبادئ مبادرة اتحضر للأخضر  وذلك لمواجهة  التغيرات المناخية  وحتى تصبح جامعة مدينة السادات صديقة للبيئة و أن حماية البيئة تتمثل في الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من تربة وماء وهواء مضيفا أن نشر المفاهيم البيئية يحتاج إلى تضافر كافة الجهود لتحقيق أهداف المبادرة  و المحافظة على استدامة استخدام الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.


 و قام  رئيس الجامعة والفريق المصاحب له بزراعة مجموعة من الأشجار المثمره بمقر الجامعة الجديد ب ٥٠٠ فدان كما تم زراعة  حوالى ٣٥٠ شجرة  من الأشجار المثمرة و البرتقال بوحدات الجامعة المختلفة  ومن ضمن إسهامات الجامعة المشاركة فى حملة أتحضر للأخضر  بحملات للتشجير بالأشجار المثمرة وغرس قيم مبادرة أتحضر للأخضر داخل الجامعة وخارجها  من منطلق الدور الذى تقوم به الجامعة لنشر الوعي البيئي.