أرشيف الأخبار

الجامعة تطلق حملة توعوية لطلاب الصيدلة عن أهمية العمل التطوعي
2022-10-19 14:55:06

الجامعة تطلق حملة توعوية لطلاب الصيدلة عن أهمية العمل التطوعي

أطلقت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى التطوعي  يوم الأربعاء ١٩ أكتوبر 2022  حملة توعوية لطلاب الصيدلة عن أهمية العمل ؛بدعم و إشراف د/ نيفين القباج - وزيرة التضامن الاجتماعى  .

 تضمنت الحملة محاضرات توعوية للطلاب حاضر بها ا/ رانيا علاء وا/ محمد احمد من وزارة التضامن الاجتماعى تحدثوا خلالها عن أهمية العمل التطوعي وتأثيره الايجابى على المجتمع من خلال تقديم المساعدات المقدمة للاخرين دون انتظار اى مقابل.

وفى إطار حرص الجامعة على توعية اكبر قدر من الطلاب تم توزيع نشرات توعوية للطلاب توضح أهمية العمل التطوعي وأهمية المشاركة الفعالة وخلق روح انسانية تعاونية بين أفراد المجتمع الواحد والمجتمعات المختلفة. 

تأتي هذه الحملة  برعاية ا.د/ خالد جعفر رئيس الجامعه حيث اشاد سيادته بالدور الذي يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالأخص الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة مشيرا إلى ان جامعة مدينة السادات تستهدف توصيل  الوعى المجتمعى لطلاب الجامعة وان الجامعة تحرص دائما على تنمية مهارات طلابها الشخصية للاستفادة فى حياتهم الشخصية كمهارة للتواصل والتخطيط وإدارة الوقت واكتساب خبرات للاستفادة منها فى مجال العمل مستقبلا.   

وأكد مدير عام المشروعات البيئية بالجامعة ومشرف الحملة أنه انطلاقا من دور جامعة مدينة السادات فى المشاركة الايجابية بالمجتمع تم  اطلاق تلك الحملة التوعوية لتسليط الضوء على أهمية المشاركة المجتمعية من خلال العمل التطوعي والأنشطة المختلفة للعمل التطوعي ومنها الدعم الميدانى ، تنمية المواهب والابداع، رعاية المسنين ، المجال الهندسى ، التدريب والتأهيل، التوعية المجتمعية ، الخدمات الطبية وغيرها من الانشطة التى تنمى مهارات طلبة وطالبات الجامعه وتساعدهم على اعادة اكتشاف أنفسهم من جديد.
 

لاقت الحملة استحسان الطلاب  متمنيين تكرار مثل تلك الحملات التوعوية التى تساعدهم على تعلم كيفية المشاركة الايجابية التى تساهم فى تنمية مهاراتهم المجتمعية والعثور على عمل يستمتعون به .

جدير بالذكر أن العمل التطوعي يعتبر فرصة فريدة للشباب حيث أنها تتيح لهم الالتقاء بأشخاص مختلفيين وتكوين شبكة من العلاقات التى تضمن تطورهم والتى تساهم بدورها فى مستقبلهم المهنى بعد التخرج.