أرشيف الأخبار

قوافل الجامعة الطبية تصل قرية أحمد عرابي بـ "مركز بدر" بمحافظة البحيرة
2022-10-23 15:57:29

قوافل الجامعة الطبية  تصل قرية أحمد عرابي بـ

بتوجيهات من الدكتور / خالد جعفر – رئيس الجامعة  نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات يوم الأحد الموافق ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢م  قافله طبيه تخصصيه بقريه احمد عرابي بمركز بدر بمحافظة البحيره.

تأتي القافله ضمن خطه القوافل التي تشارك بها الجامعه في المبادره الرئاسيه حياه كريمه لخدمة المواطنين الأكثر احتياجا وتماشيا مع خطة الدوله لتطوير القري المصريه. وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشريه والبيطريه والزراعية.

تأتي القافلة برعاية ودعم  الدكتور"خالد محمود جعفر"  رئيس الجامعة , وإشراف المهندس/ حمدي الشامي - مديرعام الادارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة و ضمت القافله العديد من العيادات من(باطنه ، أطفال ، عظام ، جلدية وكذلك التحاليل الطبية).  

وخلال القافلة تم توقيع الكشف الطبي  على المرضي وتقديم العلاج لهم بالمجان. وقد بلغ إجمالى الحالات المستفيدة من القافلة " ٢٨٨ " حاله بواقع   ٦٧ حاله أطفال،  ٥٥ حاله باطنه ، ٥٠ حاله جلدية ،٢٣ حاله تحاليل و ٩٣ حاله عظام .كما أعرب الاهالى عن سعادتهم البالغه ومستوى الخدمات المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك القوافل بالقرية.


ومن جانبه أكد "رئيس الجامعة"  أن القافله تأتي انطلاقاً  من دور الجامعه ومسؤولياتها تجاه المجتمع والبيئة المحيطة كما أوضح أيضاً أن الجامعه حريصه على تقديم الخدمات الصحيه والاجتماعيه والنفسيه لجميع منتسبيها.

كما اعرب "جعفر" عن سعادته البالغه بنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئيه والتنمويه وكذلك  منظومة العمل المشاركه فى هذه المبادره متمثله فى كلية الطب البيطري، والإداره الطبيه ، ومعهد الهندسه الوراثيه، والإداره العامه لخدمة المجتمع وأشاد سيادته بالآداء الرائع لفريق عمل القوافل  ، وأثنى على مشاركتهم الفعاله والجهود المبذوله فى سبيل إنجاح القوافل الشامله لخدمة اهالى القرى الأكثر احتياجا فى المرحلة الثانية من المبادرة بمراكز وقري المنوفية "منوف والباجور وقويسنا " ، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات فى تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم قوافل شامله بصفه دوريه للمناطق والفئات الأكثر احتياجا.