أرشيف الأخبار

زيارات ميدانية لطلاب الجامعة للتعرف على إنجازات مبادرة « حياة كريمة » بقرى المنوفية
2022-10-26 17:23:53

زيارات ميدانية لطلاب الجامعة للتعرف على إنجازات مبادرة « حياة كريمة » بقرى المنوفية

 نظمت جامعة مدينة السادات اليوم الأربعاء  زيارة ميدانية للطلاب إلى قرية "شما " بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ؛ بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بمحافظة المنوفية ؛ للتعرف على مشاركات الجامعة بالمشروعات القومية للمبادرة الرئاسية.

وأقيمت الزيارة تحت رعاية الدكتور/ خالد محمود جعفر -رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتور / شريف محمد علي- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،  وإشراف الأستاذ/ هيثم مصطفى قنديل - مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والدكتور/ السيد بدوي- مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة ، والأستاذ/ إبراهيم السواح- مسئول النشاط  وبمشاركة طلبة وطالبات كليات الجامعة .

جاء ذلك فى إطار حرص قيادة جامعة مدينة السادات علي زيادة الوعي العام لطلبة وطالبات كليات الجامعة ، ومعايشة إنجازات المشروعات القومية للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس / عبد الفتاح السيسي  - رئيس الجمهورية ؛ والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

و تهدف الزيارة إلى المناقشة والحوار بين شباب الجامعة وأهالي هذه المناطق ومسئولي تنفيذ المبادرة حول المشروعات التنفيذية للمبادرة ، وتوظيف مشروعات تخرج الطلاب لخدمة المبادرة في القرى الأكثر إحتياجا بالجمهورية ، لتحسين مستوي المعيشه لآلاف  القري المصرية ، وشملت الزيارة مشروعات ( مركز شباب- مدارس تعليمية- مجمع خدمات المواطنين- مركز طب الاسرة) 

 وتعتمد المبادرة علي تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم .

 ‏وأقيمت هذه الزيارة بالتعاون مع الدكتور/ علاء الدين حسن - منسق عام المبادرة بالمنوفية ، وممثلين المبادرة بالمنوفية الدكتورة /إيناس صفوت -منسق مساعد حياة كريمة بالمنوفية ولفيف من القادة المتطوعين بفريق العمل بمركز أشمون ، ورئيس الوحدة المحلية الأستاذ / محمد وهدان بقرية شما .

وأشار الدكتور / خالد جعفر- رئيس الجامعة  ، إلى أن جامعة مدينة السادات تشارك بفاعلية وتميز فى تنفيذ أهداف مبادرة « حياة كريمة » من خلال إطلاق القوافل الطبية الشاملة لقرى المنوفية والبحيرة ؛ وأضاف أن الجامعة تحرص على تفعيل العديد من الزيارات الميدانية لطلابها إلى المشروعات، والمبادرات القومية والتنموية الكبرى بهدف تنمية الوعي القومي للطلاب على أرض الواقع والوعى بخطة ورؤية الدولة نحو التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، وبناء الإنسان المصرى.

كما أكد الدكتور/ شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أن دور الجامعة لا يقتصر على العلم فقط ، بل يمتد لتشكيل وعى الطلاب بحجم الإنجازات بالدولة فى المشروعات القومية العملاقة ، مروراً بالشباب والأجيال القادمة نحو أمل ومستقبل مشرق ، مؤكداً أن تلك الإنجازات طفرة تشهدها البلاد من خلال المبادرة الرئاسية « حياة كريمة » والمشروعات القومية .

وأشاد الطلاب بحجم الإنجازات التى تقوم بها الدولة من مشروعات قومية عملاقة ، وتنمية قرى الريف المصري بالمنوفية ، موجهين كل الشكر لإدارة الجامعة بتوعيتهم من خلال تلك الزيارات الميدانية .