أرشيف الأخبار

ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بعنوان « التمكين الإقتصادى وتمويل المشروعات الصغيرة »
2022-11-08 16:12:19

ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بعنوان « التمكين الإقتصادى وتمويل المشروعات الصغيرة »

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022  بالتعاون مع وحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ، وكلية التربية الرياضية  ندوه بعنوان "التمكين الاقتصادي وتمويل المشروعات الصغيره" . 

وذلك فى إطار الخطه المشتركة بين وزارة التضامن الإجتماعي وجامعة مدينة السادات ، في تنفيذ مجموعة من الأنشطة والخدمات المجتمعية .

وتنفذ الخطة برعاية الدكتورة / نيفين القباج - وزيرة التضامن الإجتماعى  و الدكتور /خالد جعفر – رئيس جامعة مدينة السادات  وبرئاسة الدكتور/  أحمد عزب عميد كلية التربية الرياضية ، وإشراف الدكتور / أحمد الشافعي وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،و الدكتور محمد منير سليمه مدير عام المشروعات البيئه بالجامعة  .

,ألقى  الدكتور / أحمد الشافعي  محاضرة خلال الندوة أوضح فيها أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  ينظم مثل هذه الندوات في الجامعة لتوعية الطلاب عن أهمية العمل التطوعي ، و تأثيره الإيجابي على المجتمع ، من خلال المساعدات التي يمكن أن نقدمها  للآخرين ، حيث تحرص الجامعة في غرس قيم حب الخير ومساعدة الغير ، ومحاولة خلق فرص عمل ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر من خلال البرامج التي تقدمها الدولة  للنهوض بالمجتمع ، وتوفير مشاريع صغيره للشباب والمرأة والأسرة الفقيرة لزيادة الدخل .

و فى كلمته تناول الدكتور/ محمد منير - مدير عام المشروعات البيئية أن قطاع خدمة المجتمع لا يدخر  جهدا للوصول بالطالب والمجتمع إلى أقصى درجات الوعي والمساعدة بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة ، للتوفير فرص عمل تنهض بالمجتمع و مصرنا الحبيبة للوصول إلى حياة كريمة ، من خلال مبادرات رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصرى فى كافة المجالات.

وفى سياق متصل أوضحت الأستاذة / دعاء عبد المجيد علي - مسئول  "برنامج فرصة" بوزارة التضامن الإجتماعي فرع المنوفية  أن  برنامج فرصة هو أحد أهم برامج التمكين الإقتصادي بوزارة التضامن الإجتماعي ، وهدفه الأساسي دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل ، و الإندماج في سوق العمل ، والإستقلال الإقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة وتوفير التدريب الجيد والتمويل المادي بدون فوائد ،  والحصول على القروض الميسرة ، والمساهمة في تسويق المنتجات التي يقوم بتصنيعها المستفيدين من برنامج فرصة ، وبالتالي خلق مشاريع صغيره تنهض بإقتصاد الفرد والمجتمع و تحارب ظاهرة البطالة .

وأشارت الأستاذه/  مي شاهين - مساعد مدير بنك ناصر الإجتماعى  عن الخدمات التي يقدمها بنك ناصر الإجتماعى ، مثل الخدمات المجتمعية التي لا تهدف إلى الربح ، بل المساهمه في رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية وتوفير مساعدات مادية وقروض بدون فوائد والكثير من  الخدمات ، مثل  دفع النفقه للسيدات المطلقات ،وقروض الزواج ، و قروض للدراسه ، والعلاج ، مثل قرض (مستوره) الذي أوجده السيد رئيس الجمهورية .
 
 وأكد الدكتور/  خالد جعفر - رئيس الجامعة ، أن الجامعة تحرص على تنظيم برامج وحملات تثقيفية توعوية ،  لتسليط الضوء علي أهمية المشاركه المجتمعيه ، من خلال العمل التطوعي والأنشطة المختلفة للعمل التطوعي ، وأن العمل التطوعي يعتبر فرصة فريدة للشباب ، لمساعدة المجتمع وذويهم ، لبناء الجمهورية الجديدة التي ينشدها الشعب ورئيس الجمهوريه.