أرشيف الأخبار

ندوة تثقيفية بكلية الطب البيطري لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
2022-11-23 17:51:19

ندوة تثقيفية بكلية الطب البيطري لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية

أستضافت كلية  الطب البيطري  اليوم الاربعاء 23 نوفمبر2022  ندوة تثقيفية لطلبة و طالبات الكلية،  وذلك لحثهم على المشاركة فى العمل التطوعي، بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وإبراز قيمة وأهمية مشاركتهم فى أحداث التنمية المستدامة من خلال هذا العمل التطوعي .

تأتى المبادره برعاية الدكتور/ خالد محمود جعفر - رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتور / شريف محمد على - نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، وإشراف الدكتور/ علاء الدين حسين - عميد كلية الطب البيطري ، و الدكتور/ محمد منير سليمه - مدير عام المشروعات البيئيه بالجامعه ، و الأستاذ /هيثم قنديل - مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والأستاذ /عادل زهران - مدير إدارة النشاط الثقافى والفنى بالجامعة .

وأستعرض الأستاذ/ جوزيف حليم - منسق مبادرة حياة كريمة بمدينة السادات؛ خلال الندوة أهمية مشاركة الطلاب بمبادرة حياة كريمة، من خلال إبراز قيمة وأهمية هذة المشاركة فى أحداث التنمية المستدامة، وتناول إنجازات المبادرة التى تحققت على مستوى محافظات مصر، وأشاد بدور جامعة مدينة السادات البارز فى تلك المبادرة ، منذ بداية إنطلاقها، وما بذله طلاب الجامعة المتطوعين، موجه دعوته لباقى الطلاب بالمشاركة التطوعية فى هذا المشروع القومى، وأن هذه المشاركة المجتمعية تساهم فى تعزيز مشاركتهم الإيجابية فى المجتمع ،ورفع مستوى الوعى المجتمعى للطلاب .  

ومن المقرر أن  تعد تلك الندوة إنطلاقه لسلسة من الندوات التى تنظمها الجامعة  حرصاً منها على حث جميع طلابها من مختلف الكليات على المشاركة الإيجابية ،والتى تستمر حتى يوم الخامس من ديسمبر المقبل . 

وأشار منير من خلال مداخله في الندوه أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الإدارة العامة للمشروعات البيئيه ،تساهم وبشكل يومي في مبادرة حياة كريمة  من خلال القوافل سواء كانت قوافل بشريه أو بيطريه ، إلي جانب عقد العديد من الندوات التي تهدف لتعزيز العمل التطوعي بكليات الجامعة بالمشاركة في مبادرة حياة كريمة.
لاقت الندوة تفاعلا إيجابيا ومشاركة كثيفة من الطالبات ، معربين عن سعادتهن البالغة بالإنجازات التى حققتها مبادرة حياة كريمة فى تحسين مستوى المعيشة للأهالى بالريف المصرى .