أرشيف الأخبار

نائب رئيس جامعة مدينة السادات يتفقد الإختبارات الإلكترونية بعدد من الكليات
2023-01-02 10:54:01

نائب رئيس جامعة مدينة السادات يتفقد الإختبارات الإلكترونية بعدد من الكليات

تفقد الدكتور / شريف محمد على - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يوم الأحد 1 يناير 2023   الإختبارات الإلكترونية بكليتى الصيدلة والسياحة والفنادق .

بدأ "سيادتة" الجوله التفقديه بكلية الصيدلة، للفرقه الخامسه فى مادة الكيمياء الدوائيه ، وذلك بمعامل الإختبارات الإلكترونية  ورافقه في جولته ، الدكتور/ محمد عبدالخالق - عميد كلية الصيدلة ، والدكتوره / منى محمد النعا ، وكيلة كلية الصيدلة لشىئون التعليم والطلاب .


وتابع " نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم " عملية سير الإختبارات الإلكترونية، و عن مدي رضاء الطلاب عن الإختبارات الإلكترونية، والصعوبات التي قد تواجههم أثناء الإختبار، ومميزات الإختبارات الإليكترونية.

واطمأن "سيادتة"  خلال الجولة على اللجان وحسن سير الإمتحانات، والتزام الطلاب بالقواعد المقررة ،وبتواجد رؤساء اللجان، وكذلك إنتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات.

 وأكد الدكتور/ شريف محمد على - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،أن الهدف من إنشاء المعامل هو إجراء إختبارات إلكترونية كبديل للإختبارات الورقية التقليدية والتي تتميز بالمرونة والكفاءة والشفافية، مما يسهم ذلك في تطوير العملية التعليمية وفقا لخطط وزارة التعليم العالي في التحول الرقمي، ويتوافق ذلك مع رؤية مصر ٢٠٣٠ . 

وذكر الدكتور /محمد عبد الخالق - عميد كلية الصيدلة، أن العملية الإمتحانية لم تشهد أى معوقات تؤثر على سير العملية الإمتحانية، وكذلك لم يحدث أى شكاوى نهائيا من الطلاب، وأضاف عميد الكلية، أن الكلية تسعى لتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد أثناء الإمتحانات وعملية تصحيح الإمتحانات وإعلان النتائج.

كما تفقد "نائب رئيس الجامعة"  إنتظام سير الإمتحانات بكلية السياحة والفنادق ، وكان فى إستقباله الدكتوره نهى عثمان عميدة الكلية وأكدت من جانبها إلى أن الجامعة أعدت كافة الترتيبات اللازمة لمتابعة سير أعمال الإمتحانات بصفة مستمرة والعمل على توفير الأجواء المناسبة، وكافة سبل الراحة والرعاية للطلاب لأداء إمتحاناتهم،
وإطمأن سيادته خلال الجولة على اللجان وحسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة و بتواجد رؤساء اللجان، وكذلك إنتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات ، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لإستطلاع آرائهم حول الإمتحانات.

وأشاد "شريف" بحرص إدارة الكلية على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة وتوفير كافة السبل المناسبة للطلاب لضمان حسن سير عملية الامتحانات، إلى جانب تعقيم وتطهير اللجان بين فترات الامتحانات وذلك حرصا على سلامة الطلاب والعاملين والتأكد من تلقي اللقاح واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.