أرشيف الأخبار

القائم بأعمال رئيس الجامعة تشارك بأول إجتماع للمجلس الأعلي للجامعات بعد توليها المسئولية
2023-01-21 17:55:41

القائم بأعمال رئيس الجامعة تشارك بأول إجتماع للمجلس الأعلي للجامعات بعد توليها المسئولية

شاركت الدكتوره / شادن معاويه - القائم بعمل رئيس جامعة مدينة السادات اليوم السبت  21 يناير 2023 بأول جلساتها بالإجتماع الدوري للمجلس الأعلي للجامعات ، برئاسة الدكتور/ أيمن عاشور - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور/ رضا حجازي - وزير التربيه والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور/ مصطفى - رفعت أمين المجلس بجانب أعضاء المجلس  الأعلى للجامعات  بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمه الإداريه.

إستهل الإجتماع بتقديم التهنئه للدكتور مصطفى رفعت لتوليه منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات.
وقدم المجلس برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي التهنئه للدكتوره شادن معاويه لتوليها منصب القائم بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، متمنيين لسيادتها المزيد من التقدم والتميز والإزدهار للجامعه والنجاح والتوفيق في منصبها الجديد.

وأسفر إجتماع المجلس الأعلى للجامعات إلى بعض القرارات:-
 وجه الوزير بسرعة الإنتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعمل بنظام الساعات المُعتمدة.
وأكد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، وإستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

كما أكد الوزير على تكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات.

ووجه الوزير أيضًا بضرورة إهتمام الجامعات بتسويق البرامج الدراسية المُتميزة التي تقدمها الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية؛ التي تُلبي إحتياجات ومُتطلبات سوق العمل المعاصر على مستوى الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس وافق أيضًا على إطلاق مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة خلال عام ٢٠٢٣، على أن تكون معاييرها على النحو التالي: (معايير مبادئ الحفاظ على البيئة والاستدامة، معايير الأنظمة التعليمية "التعلم والبحث العلمي"، معايير البنية التحتية للجامعة، معايير الطاقة والتبدل المناخي، معايير إدارة المخلفات، معايير إدارة المياه، معايير النقل داخل الجامعة، معايير جودة البيئة، خطة للاستدامة تتوافق مع القوانين والتشريعات البيئية والاتفاقيات الدولية، معايير إدارة الازمات والاستعداد للتعامل معها والأوبئة والكوارث)، كما تم اعتماد الجدول الزمني للمسابقة.