أرشيف الأخبار

كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى جامعة مدينة السادات تنظم ندوه بعنوان «تدشين ورشة العمل الخاصه ببدء الموسم التدريبى للمسابقه الدوليه للبرمجه»
2023-03-08 13:18:12

كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى جامعة مدينة السادات تنظم ندوه بعنوان «تدشين ورشة العمل الخاصه ببدء الموسم التدريبى للمسابقه الدوليه للبرمجه»


نظمت كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة مدينة السادات اليوم الأربعاء الموافق ٩-٣-٢٠٢٣م ، ندوه بعنوان "تدشين ورشة العمل الخاصه ببدء الموسم التدريبي للمسابقه الدوليه للبرمجة" .
 تحت رعاية الدكتوره شادن معاويه رئيس الجامعه ، والدكتور شريف محمد علي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور إبراهيم محمد سليم عميد الكلية .
أستهلت الندوه بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة الدكتور إبراهيم سليم حيث رحب برئيس الجامعة ، و نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وأكد علي أهمية هذه المسابقة، وأهمية المشاركه بها، ورغبته في مواكبة الكلية للتطور الرقمي والتكنولوجي السريع في هذا الوقت، وأكد علي حث الطلاب علي الفوز بهذه المسابقه حيث تتمكن الكليه من تمثيل مشرف للجامعه، وتمثيل مصر  في البرازيل.
وفى كلمتها رحبت رئيس الجامعة بتدشين ورشة العمل الخاصه بمسابقة البرمجه الجماعيه الدوليه (ICPC) "International Collegiate Programming Contest"
مسابقة البرمجة العالمية  التي تجريها جامعات العالم لتساعد على تعزيز التعاون والإبداع والإبتكار، والقدره على الأداء تحت الضغط من خلال التدريب والمنافسة ، وأن الجامعه لا تألوا جهداً وحريصه على تنظيم ودعم الفعاليات التي تحفز مهارات التعلم الذاتي والمشاركة فيها، فالتعليم القائم على المنافسة يثري النظام التعليمي. ولمسنا من خلال التجارب حدوث تغيرات دراماتيكية في أداء الطلبة بعد مشاركتهم .
وأضافت "معاويه أن تكون الفرق المشاركة مفعمة بروح العمل الجماعي والحماس ، وأن المسابقة تمثل فرصة للشركات الحكومية والخاصة التي تسعى وراء توظيف المبرمجين والمطورين الأكفاء ، ناتج لإقبال الشركات نحو الخدمات الرقمية، والبحث عن طرق مبتكرة وجديدة للتواصل مع عملائها وتوسيع نطاق أعمالها ، مؤكدة أن الجامعة تسعى جاهدة على تشجيع طلابها على المشاركة في هذه الفعاليات، بهدف بناء مهاراتهم وصقل شخصياتهم، لكي يتسلحوا بالمعرفة وأفضل الكفاءات والإمكانات بعد تخرجهم، مشيدة  بقدرة طلاب كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي وفريق متميز من أعضاء هيئة التدريس، متمنية التوفيق والمنافسة في المسابقات المحلية والعالمية وتحقيق الفوز بمراكز متقدمة، مؤكده على  دعمها الكامل للفرق الطلابية المشاركة .
كما أوضح نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب عن
سعادته البالغه بمثل هذه المسابقات التى تظهر الطالب الجامعي المبدع  متمنياً التوفيق لطلبة الجامعه وكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى ، وهنأ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك ،  كما أوضح ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي بالعالم .
 وفي ختام الندوه تم تسليم الدروع من قبل عميد الكلية إلي رئيس الجامعه ، ونائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ، كما تم تكريم الساده أعضاء هيئة التدريس ، والطلبه المتفوقين.