أرشيف الأخبار

جامعة مدينة السادات تشارك في الملتقى الإفتراضى الرابع مع أصحاب الأعمال للجامعات المصريه
2023-03-11 09:35:58

جامعة مدينة السادات تشارك في الملتقى الإفتراضى الرابع مع أصحاب الأعمال للجامعات المصريه

شاركت جامعة مدينة السادات في الملتقى الإفتراضى الرابع للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصريه ٢٠٢٣ «UCCD Virtual Career Expo» والذي عُقد  فى الفتره من ٦ إلى ٨ مارس وذلك من خلال عدد كبير من الفعاليات والندوات الإفتراضيه .

وذلك تحت رعاية الدكتوره / شادن معاويه – القائم بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، وإشراف الدكتور / شريف محمد شوقي- مدير مركز التطوير المهني .
 
وتناول الملتقى  أهم التطورات بسوق العمل وريادة الأعمال ، كما توضح للطلاب والخريجين كيفية الإستعداد لبدء الحياه المهنيه وذلك بقطاعات عده مثل قطاع البنوك، والمهن الصحيه، والبناء والتشييد ، والطاقه ، والإتصالات ، والدعم اللوجيستى ، ومجالات العمل عن بعد، حيث يقدم ويشارك بالندوات ممثلو كبرى المؤسسات والشركات مثل البنك الأهلى المصرى، وشركة الإتصالات من "آى آند" ، وتم تخصيص اليوم الأول بإستعراض عدد من الخبرات وقصص النجاح لعدد من رواد الأعمال.

وصرحت رئيس الجامعة، الدكتوره شادن معاويه، عن أهمية مشاركة الجامعة بالملتقى، وأهميته للطلبه والخريجين فى هذا الحدث الهام والذى يعقد سنوياً ليقدم فرص عمل متميزه وفرص تدريبيه حقيقيه لطلاب وخريجى الجامعه بالتعاون مع المركز الجامعي للتطوير المهنى بالجامعه بمشاركة العديد من الشركات التى تمثل قطاعات كبرى في مختلف المجالات، والتى سوف تلتقي اليوم بخريجين مؤهلين ، وحرصت الجامعه على تقديم كل الفرص المتاحه لتأهيلهم لسوق العمل من خلال المركز الجامعي للتطوير المهنى ، والذى يقدم كل الدعم للطلاب والخريجين بأعلى مستوى مهنى ولتقدم الجامعه للمجتمع المدني كل مايحتاجه من كوادر مؤهله مما يسهم في تقدم الدوله وتنميتها .

وقد تم إطلاق الملتقى بحضور مدير الوكاله الأمريكية للتنميه الدوليه بمصر السيده " ليزلى ريد" ورئيس الجامعه الأمريكية، بالقاهرة الدكتور أحمد دلال، ومستشار الجامعه الأمريكية بالقاهره، الدكتور محمد حمزه، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية الحكومية.

كما يشارك البنك الأهلى المصرى ، وشركة إتصالات من "آى آند"  "Etisalat by" كشريكين رئيسيين للملتقى الذى ينظمه مشروع المراكز الجامعيه للتطوير المهنى (UCCD) والذى تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة (Auc) وبدعم من الوكاله الأمريكية للتنميه الدوليه (USAID) وبالتعاون مع المراكز الجامعيه للتنميه المهنيه لجامعات الأقصر، الإسكندريه، أسوان، أسيوط، بنى سويف ، سوهاج ، السادات ، السويس، عين شمس ، طنطا، كفر الشيخ ،المنصوره،المنوفيه،المنيا ،الزقازيق .

وأكد رئيس الجامعه الأمريكيه ،دكتور أحمد دلال، يعد هذا الملتقى نموذجاً نادراً للتعاون المثمر بين خمسة عشره جامعة مصرية ومجتمع الأعمال ، والوكاله الأمريكية للتنميه الدوليه والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
هذا ويقوم الطلبه والخريجين من الجامعات المشاركه بالتسجيل على المنصه الإفتراضيه وتحميل سيرهم الذاتيه ، والتواصل مع ممثلي الشركات للتعرف على أهم الوظائف المتاحه داخل الأجنحه الإفتراضيه الخاصه بالشركات والبنوك المختلفه.