أرشيف الأخبار

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية في قرية "أبشيش" مركز الباجور المنوفية
2023-03-17 00:18:14

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية في قرية

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات بالتعاون مع كلية الصيدلة والإدارة الطبية ومعهد الهندسة الوراثية، اليوم الخميس الموافق 16 مارس 2023  قافلة طبية مجانيه لقرية "أبشيش" مركز الباجور - محافظة المنوفية.

وذلك استكمالاً للمشروع القومي للدولة، و الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قرى محافظة المنوفية. 

تأتي القافلة الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي -  رئيس الجمهورية، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك. وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشريه البيطرية والزراعية.

وكانت القافلة برعاية الدكتورة / شادن معاويه – القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور / خالد جعفر- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، وإشراف الدكتور / محمد عبد الخالق - عميد كلية الصيدلة، والدكتورة / إيناس عبد الله - وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع، والمهندس/ حمدى الشامى - مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ضمت القافله العديد من العيادات من(باطنة، وأطفال، وعظام، والتحاليل الطبية).

وأشار "جعفر" - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن سعادته البالغة لنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئية التنموية بعد انتهاء المرحله الأولى والثانية من مبادرة حياة كريمة، وأشاد بالآداء الرائع لفريق عمل القافله، وأثنى على مشاركتهم الفعاله والجهود المبذوله فى سبيل إنجاح القوافل، وبدء موسم جديد من المرحلة الثالثة من القوافل الشامله لخدمة اهالى القرى الأكثر إحتياجا والأولي بالرعاية في مراكز وقري المنوفية (بركة السبع وتلا و شبين الكوم ، والسادات) كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات فى تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم قوافل شامله بصفه دوريه .

كما أشاد الدكتور محمد عبد الخالق، عميد كلية الصيدلة، بأداء فريق العمل من الطلاب المتميزين من كلية الصيدله المشاركين بالقافلة لتقديمهم الدعم والعلاج والإرشادات التوعويه لأهالى القريه.

وأشار "الشامي" إلي أن القافله قد لاقت إقبالاً كبيراً من أهالي القريه متمنين العديد من مثل هذه القوافل حيث تم توقيع الكشف الطبي على المرضي وتقديم العلاج لهم بالمجان وقد بلغ إجمالى الحالات ٣٣٣ حالة بواقع ٩٠ حاله أطفال، ٩٨ حالة عظام، ١٠٠ حالة باطنة،  ٤٥حالة تحاليل .