أرشيف الأخبار

مجلس جامعة مدينة السادات يناقش العديد من الموضوعات الهامه برئاسة الدكتوره شادن معاويه
2023-04-29 17:33:14

مجلس جامعة مدينة السادات يناقش العديد من الموضوعات الهامه برئاسة الدكتوره شادن معاويه
أقيم اليوم السبت الموافق ٢٩ إبريل بقاعة الإجتماعات إجتماع مجلس جامعة مدينة السادات بجلسته الثامنه للعام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ .
بدأت الدكتوره شادن معاويه، رئيس الجامعة فعاليات الجلسه بالترحيب بالساده عمداء الكليات وأعضاء مجلس الجامعة متمنيه للجميع التوفيق .
 أستعرض المجلس أهم القرارات والمواضيع الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المنعقدة لشهرمارس ٢٠٢٣ ، بالإضافة إلى القضايا الداخلية المتعلقة بمختلف قطاعات الجامعه ،  ومن أهمها توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي ما يلي :-
١- تنظيم الجامعات زيارات ميدانية ورحلات طلابية إلي المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات، ليتعرف الطلاب علي ما يتم إنجازه من مشروعات قومية ، ولزيادة الوعي بحجم العمل الذي يتم تنفيذه بمختلف أنحاء الجمهورية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية، بضرورة تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها بكافة ربوع الوطن لتعريف الشباب بما يتحقق علي أرض الواقع .
٢- قيام الجامعات بإنشاء تحالفات إقليمية بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمجتمع المدني، وأجهزة التنمية المحلية ومجتمع الصناعة ، للمساهمة في تحقيق تنمية شاملة بجميع الأقاليم الجغرافية علي مستوي الجمهورية ، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات ومجتمع الصناعة والأعمال بمفهومها الشامل ، بما يحقق مزيداً من التكامل كهدف وطني ، مشيراً إلى أهمية أن تكون الصناعة قائمة علي المعرفة ، وتشجيع الثقافة الإستثمارية للبحوث الأكاديمية ، والتوسع في إنشاء حاضنات الأعمال داخل الجامعات ، ودعم الخطط البحثية لمواجهة تغيرات المناخ بالأقاليم الجغرافية ، وتطوير البرامج والمناهج الدراسية بالتعاون مع الشركاء من الصناعة ، والتدريب الميداني المهارى للطلاب لإعدادهم لتلبية متطلبات سوق العمل .
٣- إستمرار جهود الجامعات في ملف محو الأمية، وتكثيف التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذا الملف الهام ، للوصول إلى مجتمع بلا أمية .
٤- متابعة تنفيذ الخطط البحثية التي قدمها نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا والبحوث، لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والصحية والبيئية بكافة المحافظات، وتفعيل دور البحث العلمي في مواجهة القضايا الهامة التي تواجه المجتمع .
كما أقرت رئيس الجامعة قرارات عديدة من تعينات وتجديد إعارات، وعديد من الموضوعات المهمة في جميع القطاعات المختلفة مثل الدراسات العليا وقرارات المنح لطلاب الدراسات العليا، وموضوعات العلاقات الثقافية .
وأنهت الدكتوره شادن معاويه، رئيس الجامعة جلسة المجلس بالشكر والتقدير لجميع الحضور من أعضاء المجلس .