أرشيف الأخبار

التعليم العالي: المجلس الأعلى للجامعات يطلق الموقع الالكتروني للمجلس الاعلي للجامعات الجديد ٢٠٢٣
2023-07-14 16:00:00

التعليم العالي: المجلس الأعلى للجامعات يطلق الموقع الالكتروني للمجلس الاعلي للجامعات الجديد ٢٠٢٣

في اطار توجيهات  د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتطوير كافة الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تيسير الخدمات علي الاساتذة و الطلاب في كل الجامعات و ميكنة كافة الخدمات 

في اطار رؤية القيادة السياسية لمصر 2030 الخاصة بالتحول الرقمي، ورؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية، وتحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ مصطفى رفعت – أمين المجلس الأعلى للجامعات وإهتمامه بالتحول الرقمي في كافة قطاعات المجلس، قام مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمجلس (www.scu.eg). وقد تم استخدام أحدث التقنيات والمعايير المتبعة عالمياً، بواجهة فريدة وتجربة مستخدم تفاعلية مما يكفل وصول المستخدم للمعلومات والخدمات باسرع وقت واقل جهد....كذلك تم مراعاة تحسين ظهور الموقع الالكتروني  الجديد بنتائج محركات البحث الامر الذي يعد ضروريًا لضمان وصول الموقع الرسمي للمجلس إلى الجمهور المستهدف بفعالية وكفاءة. 


ومن الجدير بالذكر أن الموقع الجديد يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمجتمع الجامعي والهيئات والمؤسسات وكذلك فئات مختلفة من المواطنين، حيث تم ربط جميع الخدمات الإلكترونية معاً وهو أحد ركائز التميز في المؤسسات الحكومية. كما أضيفت خاصية البحث بداخل الموقع والتي كان يفتقد لها الموقع السابق مما يحسن من مستوى الخدمة للزائرين. 
ومن أهم مميزات الموقع الجديد الاهتمام بالأسئلة الشائعة الخاصة بمختلف الخدمات التي يقدمها المجلس مما يسهل على مستقبلي الخدمة الإجابة على إستفساراتهم وتخفيف العبء على العاملين بالرد على الاستفسارات. 

 ويقدم الموقع خاصية التحدث مع العملاء عبر المحادثات (Chat) والتي تتحول إلى بريد إلكتروني في حالة عدم وجود خدمة عملاء بعد أوقات العمل الرسمية، مما يسمح للعاملين بالرد على استفسارات العملاء بالبريد الإلكتروني. كما يوفر الموقع إمكانية التواصل المباشر مع الإدارات والوحدات المختلفة من خلال استمارات ديناميكية طبقاً للإدارة والغرض المرجو من التواصل. 

كذلك يوفر الموقع خدمة تحميل الملفات العامة بشكل مباشر في خدمة مطبوعات المجلس والتي تعمل بشكل ذكي حيث تقوم بتجميع كافة المطبوعات التي تم إدراجها بشكل فردي في الإدارات المختلفة بمكان واحد لتسهيل الاتاحة لمستقبل الخدمة وكذلك اتاحة الملفات في الإدارات الخاصة بها وكذلك الخدمات الخاصة بها. 

وانطلاقا من حرص المجلس الاعلى للجامعات على موافاة المتابعين بكافة الاخبار والمستجدات فقد تم ربط الموقع وقطاع الاخبار الخاص به بمنصات التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك، تويتر، لينكد ان، ثريدز، يوتيوب  حتى يتمكن متابعي المجلس من متابعة أخباره. وكذلك يمكن لأي من متابعي الموقع مشاركة أي من أخبار الموقع التي تهمهم مع آخرين باستخدام تقنيات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقد أشار أ.د/ مصطفى رفعت – أمين المجلس الأعلى للجامعات بأنه جاري تجهيز الموقع بعدد من اللغات الأخرى التي تتوافق مع الدول ذات الاهتمام الأكثر والتعاون المستمر مع المجلس الأعلى للجامعات. 
وفي نهاية كلمته توجه السيد أ.د/ أمين المجلس الأعلى للجامعات بالشكر إلى السيد الدكتور/ عاشور عمري – مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية والسيد الدكتور/ جون فايز – نائب مدير المركز والسيد الدكتور/ عمر سالم – مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية ودعم إتخاذ القرار بالمركز، وجميع فريق العمل القائم على تطوير الموقع.