أرشيف الأخبار

مشاركة ناجحة لكلية السياحة والفنادق في دورة تدريبية بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية
2023-08-12 16:00:00

مشاركة ناجحة لكلية السياحة والفنادق في دورة تدريبية بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية

برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور/ شادن معاويه رئيس جامعة مدينة السادات ومعالي الاستاذ الدكتور/ شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومعالي الاستاذ الدكتور /نهى عزمى عميد كلية السياحة والفنادق والاستاذ الدكتور/ مروة فوزى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
شاركت كلية السياحة والفنادق في أعمال الدورة الثانية والثلاثون بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية والتي عقدت في الفترة من الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 الي الخميس 10 أغسطس 2023 بوفد من طلاب الكلية مكون من (6) طلاب من كافة التخصصات بالكلية شعبتي عربي ولغة وذلك تحت إشراف دكتور/ نهال دياب خلاف مدرس اللغة الفرنسية بالكلية.
وقد قامت دكتور/ مروة الصحن مدير مركز الخدمات الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية بالترحيب بالطلاب وهيئة الإشراف وتعريفهم بالبرنامج التدريبي مع الشرح المستمر من اول يوم الي نهاية ايام التدريب واوضحت لهم الأنشطة المختلفة بالمركز الفرانكفوني وكيفية المشاركة بها.
وقد شارك في هذا التدريب مع جامعة مدينة السادات العديد من الجامعات المصرية وهي جامعة أسيوط وجامعة الزقازيق وجامعة طنطا وجامعة بنها وجامعة بني سويف وجامعة الفيوم.
وتنوعت المحاضرات التي تلقاها الطلاب بينها محاضرات للترجمة وقواعد اللغة الفرنسية وصوتيات اللغه الفرنسية ومسرح موليير والأنشطة التي مارسوها بينها زيارة عامة لمكتبة الإسكندرية ومتحف الآثار والمخطوطات ومتحف السادات كما حضر الطلاب البانوراما الحضارية للتعرف علي اشهر الآثار والأماكن السياحية في مصر . والجدير بالذكر أن الشرح كان يقدم للطلاب باللغة الفرنسية مما زاد من قوة اثر التدريب لدي الطلاب. كما حرصت دكتور/ نهال دياب علي مرافقة طلاب الكلية طوال فترة التدريب وتقديم كافة أنواع الدعم للطلاب  لتحقيق أقصي استفادة من التدريب. وفي ختام التدريب قدم الطلاب المشاركين المشروع النهائي عن شخصيات مشهورة في الفرانكفونية مثل الفنان العالمي المصري عمر الشريف و اللاعب العالمي الفرنسي الجنسية الجزائري الاصل زين الدين زيدان والفنانة المصرية الفرنسية داليدا. وقد فازت الطالبة/ باسكال سامح عزمى شعبة لغة قسم دراسات سياحية بالمركز الأول علي مستوي الجامعات المشاركه في التدريب. وأعرب الطلاب عن مدي استفادتهم وسعادتهم كما وجهوا الشكر والتقدير لكل من هيىء لهم المشاركة في التدريب.