أرشيف الأخبار

السياحة والفنادق تشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثون بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية
2023-08-14 19:50:51

السياحة والفنادق تشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثون بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية

شاركت كلية السياحة والفنادق في أعمال الدورة الثانية والثلاثون بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية والتي عقدت في الفترة من الأحد 6 الخميس إلى 10 من الشهر نفسة لعام 2023 بوفد من طلاب الكلية مكون من (6) طلاب من كافة التخصصات بالكلية شعبتي عربي ولغة وذلك تحت إشراف دكتور/ نهال دياب خلاف مدرس اللغة الفرنسية بالكلية.


وجاءت المشاركة برعاية الأستاذ الدكتور/ شادن معاويه - رئيس جامعة مدينة السادات ، و الاستاذ الدكتور/ شريف محمد علي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و الاستاذ الدكتور / نهى عزمى - عميد كلية السياحة والفنادق ، والاستاذ الدكتور/ مروة فوزى - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


وقد قامت دكتور/ مروة الصحن مدير مركز الخدمات الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية بالترحيب بالطلاب وهيئة الإشراف وتعريفهم بالبرنامج التدريبي مع الشرح المستمر من بداية ايام التدريب إلى نهايتها ؛واوضحت لهم الأنشطة المختلفة بالمركز الفرانكفوني وكيفية المشاركة بها.

و شاركت الجامعة في التدريب بجوار جامعات " أسيوط و الزقازيق وجامعة طنطا وجامعة بنها وجامعة بني سويف وجامعة الفيوم".

وتنوعت المحاضرات التي تلقاها الطلاب بين محاضرات للترجمة وقواعد اللغة الفرنسية وصوتيات اللغه الفرنسية ومسرح موليير والأنشطة التي مارسوها بينها زيارة عامة لمكتبة الإسكندرية ومتحف الآثار والمخطوطات ومتحف السادات .

كما حضر المشاركين البانوراما الحضارية للتعرف علي اشهر الآثار والأماكن السياحية في مصر ،
و حرصت دكتور/ نهال دياب علي مرافقة طلاب الكلية طوال فترة التدريب وتقديم كافة أنواع الدعم للطلاب  لتحقيق أقصي استفادة من التدريب. 

وفي ختام التدريب قدم الطلاب المشاركين المشروع النهائي عن شخصيات مشهورة في الفرانكفونية مثل الفنان العالمي المصري عمر الشريف و اللاعب العالمي الفرنسي الجنسية الجزائري الاصل زين الدين زيدان والفنانة المصرية الفرنسية داليدا.

 وقد فازت الطالبة/ باسكال سامح عزمى شعبة لغة قسم دراسات سياحية بالمركز الأول علي مستوي الجامعات المشاركه في التدريب. 

وأعرب الطلاب عن مدي استفادتهم وسعادتهم كما وجهوا الشكر والتقدير لكل من هيىء لهم المشاركة في التدريب.