أرشيف الأخبار

زيارة ميدانية لمركز الشهداء ورؤية إنجازات مبادرة حياة كريمة
2023-09-02 15:17:45

زيارة ميدانية لمركز الشهداء ورؤية إنجازات مبادرة حياة كريمة

قام وفداً من فريق الجوالة بجامعة مدينة السادات بزيارة مركز ومدينة الشهداءللتعرف على مدى تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، ولزيارة متحف دنشواي، وعدد من مشروعات المبادرة ميدانياً.

كان في استقبال الوفد الأستاذ / طارق أبو حطب - رئيس مركز ومدينة الشهداء الذي رحب بدورة بطلاب الجامعة والوفد المشارك والذي ضم الدكتور/ السيد بدوي - مدير إدارة الجوالة بجامعة السادات، والأستاذ / إبراهيم السواح - مشرف الجوالة بالجامعة، والدكتور / عادل إبراهيم زاهر - مفوض التدريب الأهلي لجمعية الكشافة الجوية المصرية، والدكتورة / زينب السكري - عضو هيئة التدريب ( مرشدات كفر الشيخ)، والدكتورة / توحه محمد -عضو هيئة التدريب( مرشدات قنا)، وعدد من جوالي وجوالات منتخب الجامعة.

وعبر رئيس المدينة في  لقاءه مع وفد جامعة السادات بتثمين دور الجامعة الرائد والفعال في برنامج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من القيام بندواتٍ تثقيفيةٍ وقوافل طبية، وأخرى بيطرية للكشف والعلاج المجاني للفئات الأكثر إحتياجاً، والتي يشارك فيها مجموعة من أكفأ الأطباء، فضلاً عن ندوات التوعية البيئية الهامة.

أشار أبو حطب إلى أن عدد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز الشهداء بلغ ٥٢٩ مشروعاً، بجميع القطاعات، وقد أعطت الدولة إهتماماً كبيراً بالقطاع التعليمي بالمركز من خلال إنشاء ورفع كفاءة ٤٠ مدرسة لتحسين العملية التعليمية  للمعلم والطالب على حد سواء من خلال تقليل كثافة الفصول بما يسهل على المعلم القيام بعمله بالفصل، ويرفع درجة إستيعاب الطلاب.

وأوضح رئيس المدينة، أن القطاع الصحي قد حظي بإهتمام كبير  من الدولة، حيث تم إنشاء ورفع كفاءة ٢٠ وحدة صحية بنطاق المركز طبقاً لمواصفات ومعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك لرفع مستوى خدمات القطاع الصحي المقدمة للمواطنين.

وأوضح أبو حطب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تستهدف رفع المستوى المعيشي لسكان الريف المصري من خلال تطوير كافة مجالات ومناحي الحياة لتحقيق رؤية الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال الإهتمام بمشروعات البنية التحتية وقطاعي التعليم والصحة على وجه الخصوص.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درع الجامعة ورمز فريق الجوالة لرئيس المدينة معربين عن كامل سعادتهم وإستفادتهم بهذا اللقاء المثمر.