أرشيف الأخبار

الجامعة تطلق حملة توعوية بسرطان الثدي والكشف ما قبل الزواج بكلية التجارة
2023-12-20 12:42:34

الجامعة تطلق حملة توعوية بسرطان الثدي والكشف ما قبل الزواج بكلية التجارة

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر الجاري حملة توعية بسرطان الثدي والكشف ما قبل الزواج بكلية التجارة، جامعة مدينة السادات وذلك بمشاركة وزارة الصحة وبالتعاون مع الادارة الطبية بالجامعة..  

تأتى الحملة التوعوية برعاية الدكتورة/ شادن معاوية - رئيس الجامعة، ورئاسة الدكتور/ خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور/ ياسر داوود - عميد كلية التجارة، وإشراف الدكتور/ عمار موسى - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ محمد منير - مدير عام المشروعات البيئية، والدكتور/ محمود عيد - مدير الإدارة الطبية بالجامعة. 

وفى إطار حرص الجامعة على صحة الطالبات ونشر الوعي الصحي لهن حرصت الحملة على توعية طالبات الكلية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والكشف ما قبل الزواج تجنبا لمخاطر الإصابة بتلك الامراض الخطيرة.

ومن جانبه أوضح جعفر أهمية الدور المجتمعي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وأهمية التوعية للطلاب بكل مشكلات العصر الصحية والمجتمعية واكد عمار على أهمية الكشف المبكر عن السرطان عامة حيث يساعد في رفع نسبة العلاج.

هذا وقد أشار منير إلى ما تواليه الدولة لقطاع الصحة والخدمات المقدمة من بداية الكشف المبكر والتوعية بأهمية الكشف الدوري والعلاج المبكر.

وفي حوار مع طالبات الكلية أوضحت أستاذة شمس الحصري مسؤول الإعلام والتربية السكانية بوزارة الصحة خطوات الفحص الدوري للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي كما استفادت بالشرح عن مبادرة صحة المرأة وأماكن توافر الخدمات الصحية المجانية للمرأة

ومن ثم تم فتح باب الفحص للسيدات عن سرطان الثدي وكذلك التحليل عن أمراض الاعتلال الكلوي والسكر والضغط في إطار مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.