أرشيف الأخبار

الجامعة مدينة السادات تطلق قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي في قرية "كفر الحمادية".
2023-12-21 12:42:34

الجامعة مدينة السادات تطلق قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي في قرية

نظمت اليوم الخميس٢٠٢٣/١٢/٢١م، الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة للمشروعات البيئية، قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي في قرية "كفر الحمادية "مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية.

تحت رعاية الدكتورة/ شادن معاوية - رئيس الجامعة، والدكتور/ خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أوضحت رئيس الجامعة، أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة لتلبية احتياجات المواطنين.

كما أشارت سيادتها إلى الدور الهام والحيوي للجامعة متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمشاركة في رفع الوعي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

يأتي ذلك في إطار خطة الجامعة الإستراتيجية (قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة) والتي تستهدف الاهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد جعفر على أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين وتلبية احتياجاتهم لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة، وأن القافلة والمشروع التنموي التوعوي التثقيفي لتلبية احتياجات المواطنين من خلال كشوفات طبيه لكافة التخصصات لأطباء متخصصين، وأيضاً نشر الوعى لدي المواطن الريفى البسيط من خلال متخصصين بأسلوب مبسط نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصري من مشكلات وقضايا.

واشتملت القافلة الطبية بكشوفات طبية في تخصصات باطنه ٥١ حالة، عظام٥٠ حالة، نساء ٤٦ حالة، تحاليل١٥ حالة، ليكون إجمالي الكشوفات الطبية ١٦٢ حالة .

كما اشتملت القافلة على مجموعة من الندوات كما يلي:

١- ندوة بعنوان ”التغذية السليمة و أنيميا الاطفال " حاضر فيها الدكتور محمد منير دكتوراة في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام المشروعات البيئية.

٢- ندوة بعنوان ”الإنسان وعلاقته بالبيئة“ حاضر فيها الدكتور سامي زكريا مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.

٣- ندوة بعنوان "بناء الأسرة السليمة لتحسين الخصائص السكانية "حاضر فيها الأستاذ ربيع العريبي، مدير عام المجلس القومي للسكان  بشبين الكوم

٤- ندوة بعنوان "محو الأمية والنهوض بالمجتمع " حاضر فيها متخصصين من الهيئة العامة لمحو الأمية بالمنوفية.

٥- ندوة بعنوان "مكارم الأخلاق وبناء المجتمع "حاضر فيها أئمة من وزارة الأوقاف.

حضر الندوات عدد ١٨٨ مستفيد، ليكون إجمالي المستفيدين ٣٥٠ مستفيد.

تأتى القافلة الطبية والمشروع التنموي بقرية "كفر الحمادية "مركز بركة السبع فى إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة وجامعة مدينة السادات ‏إيمانا منها بدورها الهام اتجاه المجتمع المحيط، واستكمالا للمشروع القومي (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي لدى المواطنين في قري محافظة المنوفية، والتي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً.